منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ارتفاعات أسواق الأسهم بأوروبا وأمريكا تثير التساؤلات عن مدى تأثير “كورونا”


“يونس”: الأداء الإيجابي للأسهم يعكس أخبارًا إيجابية قد تظهر خلال أيام
“الأعصر”: الصعود ارتدادة مؤقتة سيليها هبوط طفيف

أدى ارتفاع الأسهم الأوروبية والأمريكية خلال جلسات نهاية الأسبوع الماضى إلى استثارة مجموعة من الأسئلة لدى المتعاملين عن سبب الصعود المتتالى وهل يعنى ذلك نهاية الأداء السلبى الذى شهدته تلك البورصات خلال الأسابيع التى تلت ظهور جائحة “كورونا”.

شهدت أسواق أوروبا 3 جلسات متتالية من الصعود لمؤشراتها الرئيسية على رأسها مؤشر بورصة لندن الرئيس “فوتسي 100” الذى أغلق يوم الخميس على ارتفاع بنسبة 2.24 % ليستقر عند مستوى 5815 نقطة، ما يدفعها لإغلاق الأسبوع على صعود اختفى منذ فترة كبيرة.

فى الوقت الذى ارتفع فيه مؤشر داو جونز الصناعى، بنسبة 6.4% عند مستوى 22552 نقطة، بنهاية تداولات الخميس.

توقع محمد يونس مدير فرع شركة رؤية أون لاين لتداول الأوراق المالية، أن تكون ارتفاعات الأسواق العالمية خلال جلسات الأسبوع الحالى مؤشرًا على احتمالية قرب تحسن الأوضاع والخروج من أزمة وباء كورونا بأى طريقة سواء بايجاد مصل مضاد له أو بالحد من انتشاره وبالتالى انخفاض عدد الحالات المصابة.

وأوضح يونس أن ذلك التوقع يأتى استنادًا إلى أن أسواق الأسهم دائمًا ما تسبق الأخبار بنوعيها الإيجابى والسلبى.

وذكر أن مؤشر داو جونز الصناعى بالتحديد كون قاعًا على المدى المتوسط عند مستوى 18336 نقطة من الصعب أن يعاود كسره حال تراجعه مجددُا بالجلسات المقبلة.

فيما قال محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، إن أسواق الأسهم امتصت صدمة وباء فيروس كورونا وبدأت التعامل بشكل طبيعى لترتد صاعدة بشكل مؤقت، وهو ما حدث فى بؤرة ظهور الوباء بالصين بصعود الأسهم لـ 4 جلسات متتالية.

وتوقع الأعصر أن تعاود الأسهم الهبوط مجددًا نتيجة تأثر أغلب الشركات سلبًا بالأزمة وإيقاف حركة التجارة الدولية، لكن ليس بنفس حدة الهبوط الذى حدث مع بداية الأزمة الأسابيع الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/03/28/1312896