منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ساويرس: سنشهد “دماء اقتصادية” الأسبوع المقبل


قال نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري، إن الأسبوع المقبل سيشهد دماء اقتصادية حال عدم عودة العمل بشكل طبيعي لتضرر العديد من القطاعات.

وأضاف ساويرس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على فضائية العربية الحدث، أن هناك قطاعات مثل السياحة استغنت عن ملايين العاملين أو مهددة بذلك كما تقوم بعض الشركات بصرف ربع المرتب، واستمرار الوضع مع إلتزام القطاع الخاص ستجعله مهدد بالإفلاس ولن تستطيع الحكومة مواجهة ذلك، ونحتاج لقرار فوري لذلك أيا كانت التبعات.

ونصح ساويرس المستثمرين بعدم شراء أي أسهم في الوقت الحالي واصفًا “أننا لم نصل للقاع وسنرى شركات ستهبط أسهامها بنسبة ١٠% على الأقل خلال الأيام المقبلة”، لافتًا إلى أن حزمة أمريكا لتنشيط الاقتصاد لن تجد من يعمل على تطبيقها بالمؤسسات والهيئات حتى يظهر تأثيرها.

واعتبر ساويرس أن هناك دلالات تؤكد على عدم خطورة العودة للعمل بالمقارنة بالأضرار على قطاعات الأعمال والانهيار المتوقع حال استمرار الوضع الحالي بعد الأسبوعين المقررين للحظر، ومنها أن نسبة الوفيات من المرضى بفيروس “كورونا” لا تتخطى ١% وتكون عادة من كبار السن، كما أن نسبة الإصابات منخفضة في مصر.

وأشار ساويرس إلى إمكانية إتخاذ بعض الإجراءات لمنع انتشار المرض حال عودة العمل، ومنها خفض الكثافات في المصانع والهيئات وتوفير أماكن لإقامة العمالة بأماكن العمل منعا للتجمعات والازدحام، والتوسع في استيراد الكيت الخاص بالفحص بكميات كبرى لفحص أوسع لمنع انتشار الفيروس.

وذكر ساويرس أن نصف استثماراته في الذهب مما جعلها لم تتأثر بشكل ملحوظ ويعد الذهب استثمار آمن حتى الآن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: نجيب ساويرس

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/03/29/1313762