منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المجموعة المالية” تتربع على صدارة السماسرة في مارس بتداولات 7.2 مليار جنيه


أحكمت المجموعة المالية قبضتها على تعاملات السوق الرئيسى بالبورصة المصرية لتستحوذ على نحو 19.7% من سوق السمسرة خلال مارس الماضى، بقيمة تداولات 7.19 مليار جنيه.

واحتلت «التجارى الدولى للسمسرة» المركز الثاني للشهر الثالث على التوالى بحصة سوقية 8.95 % تمثل تداولات بقيمة 3.2 مليار جنيه.

وقفزت «هيرميس للوساطة» إلى المرتبة الثالثة بعد تقدمها مركزًا واحدًا بإجمالى تعاملات بقيمة 2.76 مليار جنيه مستحوذة على %7.6 من تداولات السوق، بفارق طفيف عن المركز الرابع الذى احتلته شركة «فاروس لتداول الأوراق» بعد تقدمها مركزا واحدًا بحصة سوقية 6.9 % عن تداولات قيمتها 2.5 مليار جنيه، وتراجعت «بلتون» مركزين لتستقر بالمركز الخامس بتعاملات بقيمة 1.6 مليار جنيه مستحوذة على 4.6% من إجمالى التداول.

حافظت« أرقام» على المركز السادس للشهر الثالث على التوالى بعد الاستحواذ على 4.3% من تعاملات الشهر بقيمة 1.57 مليار جنيه، وصعدت “بايونيرز لتداول الأوراق المالية” مركزًا واحدًا لتأتى بالمركز السابع بتداولات بلغت 1.2 مليار جنيه، منفذة على 58.3 ألف عملية، بحصة سوقية 3.4%، وتراجعت “سيجما لتداول الأوراق المالية” مركزًا واحدًا لتأتى بالمركز الثامن بتداولات بلغت 958.9 مليون جنيه، لتستحوذ على 2.6%.

وقال عامر عبدالقادر، العضو المنتدب بشركة “بايونيرز” إن الشركة ركزت في تعاملاتها على الأفراد والمؤسسات المحلية خلال مارس الماضي، وعلى إبراز الفرص الموجودة في السوق.

وأضاف، أن الشركة عملت على تطوير التعاملات “on line” وزيادة عدد الموظفين ومنح الشاشات مجانا للمتعاملين للتسهيل على العميل في ظل الظروف الحالية.

وتوقع عبدالقادر تحسن السوق بدءا من النصف الثاني للعام الجاري، موضحا أن الأسهم تتعامل عند أقل مضاعف ربحية مقارنة بالاسواق الأخرى.

وأشار إلى أن الشركة ستعمل على توسيع قاعدة العملاء الأفراد في الفترة المقبلة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها.

واستقرت “برايم لتداول الأوراق المالية” فى المركز التاسع للشهر الثانى على التوالى بحصة سوقية 2.3% بتداولات 841.6 مليون جنيه منفذة على 15.4 ألف عملية، فيما جاءت “اتش سى لتداول الأوراق المالية” بقيمة تداولات 821.3 مليون جنيه بحصة سوقية 2.2%.

وقال شوكت المراغى العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة برايم القابضة، أن الشركة تعمل وفقًا لخطتها الموضوعة بتطوير قطاع المؤسسات من خلال إنشاء إدارة بحوث كاملة لتستطيع رفع حصتها فى قطاع المؤسسات، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تعيين الكوادر وبدء تشغيل إدارة البحوث فور إنتهاء أزمة”كورونا”.

وأضاف المراغى، أن الشركة سعى أيضًا لرع حصتها فى تعاملات الأفراد خاصة أنها تمتلك قاعدة عملاء كبيرة، وتعزيز عمليات خارج المقصورة لضمان الحفاظ على ترتيب “برايم” داخل الـ10 الكبار، مشيرًا إلى أن الشركة مازالت تعمل على إطلاق تطبيق للهواتف المحمولة “برايم للسمسرة”.

أشار إلى أن أغلب الصفقات التى عملت عليها الشركة خلال الشهر الماضى “صفقات إعادة هيكلة” فى مختلف القطاعات بقيمة تتجاوز 400 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/01/1315129