منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





استمرار “أسواق الجملة” فى العمل يومى الجمعة والسبت


مطالب بإحكام الرقابة على أسواق “التجزئة” لضبط الأسعار

تواصل أسواق الجملة نشاطها خلال يومى الجمعة والسبت؛ لضمان توفير الخضراوات والفاكهة للمستهلك دون التأثير على سلاسل الإمداد أو تعرض الأسواق لنقص فى بعض المنتجات.

قال نبيل نعمان، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسواق الجملة مفتوحة ومستمرة فى عملها طوال أيام الأسبوع وتشمل يومى الجمعة والسبت؛ للحفاظ على سلاسل الإمداد وتوفير السلع للأسواق.

أشار “نعمان” إلى أن على الرغم من غلق أسواق التجزئة خلال يومى الجمعة والسبت، إلا أن الحركة متسمرة فى سوق الجملة وينشطها السيارات والتجار من المحافظات المجاورة، فضلاً عن بعض تجار التجزئة من أصحاب المحال فى المناطق الشعبية.

وشدد على ضرورة إحكام الرقابة من قبل جهاز حماية المستهلك على أسواق التجزئة، خاصة فى ظل الفجوة الكبيرة بين أسعار الجملة وأسعار التجزئة، حيث تسجل الطماطم فى سوق الحضر بالإسكندرية نحو 3 جنيهات وفى التجزئة تسجل 7 جنيهات، والبطاطس تسجل 2 جنيه فى الجملة وتبدأ بـ 3.5 جنيهات، إلا أنها ترتفع إلى 8 جنيهات فى بعض المناطق ذات الدخول المرتفعة.

قال محسن الفيومى، تاجر جملة بسوق 6 أكتوبر للجملة، إن الأسواق مستمرة فى عملها طوال أيام الأسبوع، كما أن محال الخضراوات والفاكهة التجزئة مستمرة أيضاً عملها طوال أيام الأسبوع، إلا أن أسواق التجزئة المتخصصة للخضراوات والفاكهة تغلق يومى الجمعة والسبت منعاً للزحام.

من جانبه، قال محمد العدوى، تاجر جملة بسوقى العبور وأكتوبر، إن أسواق الجملة مستمرة فى عملها طوال أيام الأسبوع دون انقطاع، إلا أنها تعانى من غلق الأسواق الخارجية الخاصة بالتجزئة، والتى تؤثر على أسعار المنتجات وعلى حركة الجنى وتوفير السلع خلال الفترة الحالية.

من جانبه، قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن غلق أسواق التجزئة يؤثر على حركة الأسواق الجملة ويتسبب فى بطء الحركة بها خلال يومى الجمعة والسبت.

أشار إلى أن الفترة الحالية تشهد تراجعاً فى أسعار المنتجات فى أسواق الجملة؛ نتيجة لتخزين المستهلكين كميات كبيرة خلال الأسبوع الماضى وهو ما انعكس على زيادة المعروض وخفض السعر حالياً.

قال خالد أبوالوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، إن أسواق الجملة ومحال الخضراوات والفاكهة مستمرة بعملها طوال أيام الأسبوع دون انقطاع لتوفير السلع الأساسية للسلع.

أشار أبوالوفا، إلى أن الأسبوع الماضى كان هناك لبس فيما يخص استمرار عمل أسواق الجملة بمنتجات الخضراوات والفاكهة وكذلك المحال، إلا أن الجهات المعنية أوضحت أن أسواق الخضراوات والفاكهة سواء جملة ومحال التجزئة

مستمرة فى النشاط طوال أيام الأسبوع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/01/1315448