منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“رابطة تجار السيارات” تحذر من تسريح العمالة حال الإغلاق الكامل


عقدت رابطة تجار السيارات أجتماعًا لمناقشة الأوضاع الحالية داخل السوق ، وأصدرت مجموعة من التوصيات والمطالب لأصحاب المعارض للحد من التداعيات السلبية الناجمه عن انتشار فيروس كورونا، محذرة من تسريح العمال حال الإغلاق الكامل .

وقالت الرابطة في بيانها : ” نظرًا لما تمر به البلاد من ظروف قهرية ، اجتمع مجلس إدارة الرابطة.. و ندعو جميع التجار للإغلاق الكامل للمعارض، حرصًا منا على عدم تفشي الفيروس خصوصا لحظات تنقل ابنائنا من الموظفين ، حيث ان غلق جميع المعارض الساعة 5 مساءً يُشكل اعلى درجات الاختلاط التي قد تنقل العدوى لهم ولكم أو من وسائل الاختلاط الاخرى ”.

وأضافت الرابطة :” حال عدم القدرة على الإغلاق الكامل نرجو العمل بنصف طاقة الموظفين، وإعطاء النصف الآخر إجازة مدفوعة الأجر ” .

وطالبت الرابطة في توصياتها بعدم تسريح العاملين عند إغلاق المعارض ، لافتة إلى انها ستتكفل بسداد رواتب الموظفين حال عجز أصحاب المعارض عن دفع تلك الرواتب وذلك بتوصيات من كبار التجار .

وأشارت إلى أنه تم التعاقد مع واحدة من كبرى الشركات المتخصصة والمعتمدة في عمليات التعقيم والتطهير ، وسيتم تعقيم كافة معارض السيارات بمدينة نصر أيام الأحد والاثنين ، وتعقيم المعارض بمنطقة مصر الجديدة أيام الثلاثاء ، فضلًا عن تعقيم وتطهير كافة المعارض في باقي المناطق يومي الأربعاء والخميس وذلك بالتنسيق مع إدارة الرابطة ، مؤكدة أنها ستوفر أسعار منخفضة لعمليات التعقيم ، خصوصا المعارض المنضمة لإدارة الرابطة. والمعرض الذي تبلغ مساحته 100 متر يتم تعقيمه بمبلغ 400 جنيه .

وأكدت الرابطة انها ستوفر كمامات وكحول لعمال النظافة والبوفيه والسائقين العاملين بكافة المعارض، في مقر الرابطة ، بالإضافة إلى توفير مجموعة من المواد الغذائية. وصرف تلك المواد الغذائية والتعقيمية يشترط له كارنيه صاحب المعرض للتأكد من ان المصروف لمستحقيه خصوصا أن تلك الفئة من العمال غير قادرة على شراء تلك المستلزمات، لارتفاع أسعارها في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد .

من جانبها، أعلنت شركة السبع جروب ، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، أن الشركة قررت الإغلاق التام لجميع معارضها ومراكز الخدمة والبالغة 10 مراكز باستثناء مركز واحد فقط لتلقي استفسارات العملاء ، وذلك في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من التداعيات السلبية لانتشار كورونا .

قال علاء السبع رئيس مجلس إدارة الشركة، إن معظم معارض السيارات اتجهت لوقف أعمالها بشكل تام لفترة مؤقتة، نظرًا لتوقف المبيعات خصوصا بعد قرار وزارة الداخلية تعليق إصدار تراخيص السيارات الجديدة حتى منتصف أبريل الحالي، موضحًا عزوف المستهلكين عن الشراء لصعوبة الحصول على التراخيص، بالإضافة إلى عدم تمكن المعارض من استرداد قيمة السيارة من البنوك وشركات التمويل إلا بعد ترخيصها .

كما أعلنت شركة IFG وكلاء العلامات الصينية ” زوتي وهانتنج وساوايست ” ، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية عن تعليق الأعمال بكافة معارضها بدءًا من الخميس 26 مارس حتى يوم الثلاثاء 14 أبريل ، حرصًا منها على سلامة العاملين والمستهلكين ، وتماشيًا مع القرارات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس ” كورونا “.

وأكدت الشركة استئناف الأعمال داخل مراكز الخدمة بنصف القوى العاملة ، وذلك من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعه 4 مساء ، على أن تستمر في استقبال مكالمات العملاء على الخط الساخن من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا .

وأعلنت الشركة في وقت سابق ، تعليق العمل بصالات العرض الخاصة بعلامة “هانتنج” حتى نهاية شهر مارس الماضي. كما أعلنت عن تقليص ساعات العمل في صالات العرض الخاصة بعلامتي زوتي، وساوإيست، لتكون المواعيد الجديدة من 9.30 صباحاً إلى 7 مساءً

واستنكر أحمد الغراب مدير شركة بي أوتو لتجارة السيارات، مطالب رابطة التجار بالغلق الكامل للمعارض ، مطالبا بترك الحرية للعميل في قرار الشراء.

وشدد على ضرورة تشجيع العملاء على الشراء خلال الفترة الحالية لتحريك المبيعات، خصوصا مع وجود حركة بسيطة في مبيعات السيارات حاليًا تمثل 10% لخوف العملاء من زيادة أسعار السيارات مرة أخرى ، فضلًا عن أن مبيعات السيارات الفارهة والكبيرة لم تتأثر خلال فترة الأزمة.

ورجح تقليص القوة العاملة داخل معارض السيارات إلى 25% لتفادي انتشار الفيروس ، متوقعًا زيادة مبيعات السيارات بعد تجاوز الأزمة الراهنة أبريل الحالي ، مع زيادة معدلات إقبال المستهلكين على قروض السيارات للاستفادة من تراجع أسعار الفائدة.

كتبت- يارا الجنايني وزمزم مصطفى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/02/1315226