منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير النقل: مستمرون فى تنفيذ المشروعات القومية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة “كورونا”


قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة مستمرة فى تنفيذ المشروعات القومية بالتزامن مع تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة فى مواقع العمل المختلفة للوقاية من فيروس “كورونا”.

وقام الوزير بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو والتى تضم محطات “النزهة / هشام بركات / قباء / عمر بن الخطاب / الهايكستب / عدلى منصور” وأعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائى «السلام / العاصمة الإدارية / العاشر من رمضان».

وتفقد الوزير أعمال تنفيذ محطة مترو النزهة، واستقل قاطرة اختبار على السكة ليتفقد باقى محطات المرحلة والوقوف على معدلات التنفيذ لكل محطة وأعمال تنفيذ ورشة الخط الثالث للمترو التى تبلغ مساحتها 65 فدان وتعد أكبر ورشة فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

ووجّه الوزير بضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من المحطات وإنهاء اختبارات أنظمة التشغيل والتحكم الخاص بها وكذلك استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا من حيث التعقيم والتطهير المستمر لمواقع العمل والكشف على كافة العمال والمهندسين فى مختلف المواقع صباحا وبعد انتهاء مدة العمل اليومى بالكاشف الحرارى واستخدام العمال والمهندسين للمطهرات بشكل مستمر مع تقديم الرعاية الطبية الفائقة لهم.

وأشار إلى أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الرئيسية المهمة لتحقيق السيولة المرورية بما يحقق سهولة تنقل الأفراد، خاصة مع الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة لتطوير وتعظيم وتنظيم النقل الجماعى.

وعقد الوزير اجتماعًا فى محطة عدلى منصور التبادلية مع الشركات المنفذة لمشروع القطار الكهربائى، الذى وجهت القيادة السياسية بالانتهاء منه خلال 24 شهرًا، وتم استعراض معدلات التنفيذ حيث وصلت معدلات إنجاز الأعمال المدنية بمحطات القطار الكهربائى إلى 23.4%، كما تم الانتهاء مما يقرب من 27 % من أعمال الكبارى بالمشروع و63% من أعمال الأنفاق، و13.9% من أعمال جسور السكة وحوالى 11.3% من أعمال إنشاء ورشة الصيانة للقطار الكهربائى. يذكر أن مشروع القطار الكهربائى “السلام / العاصمة الإدارية / العاشر من رمضان” تقوم بتنفيذ أعمال المحطات والجسور والورش الخاصة به شركات مصرية بينما سيتم توريد الوحدات المتحركة من الخارج.

ويبلغ طول مسار القطار الكهربائى 70 كيلومترًا، ويشمل إنشاء 12 محطة على طول المسار كما يشمل نطاق العمل بالمشروع تنفيذ 6 كبارى، و2 نفق للقطار الكهربائى بالإضافة إلى إنشاء 4 كبارى للسيارات لخدمة المدن الجديدة.

وسيساهم المشروع فى ربط مدينة القاهرة الكبرى بالمجتمعات العمرانية والعاصمة الإدارية وخدمة المستثمرين والمناطق الصناعية والمساهمة فى زيادة النمو وتطور المجتمعات العمرانية سكنياً وتجاريًا وصناعيًا.

كما سيتم مد خط القطار الكهربائى جنوب العاصمة الإدارية بطول 14 كيلومتر ليصل إلى المدينة الرياضية العالمية حيث سيتم إنشاء 3 محطات فى هذه المسافة ليصل إجمالى طول القطار الكهربائى 84 كيلومتر وعدد محطات 15 محطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/04/1316243