منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





المصرية للتأمين التعاونى تخاطب الرقابة المالية لاعتماد 3 منتجات جديدة


تعتزم الجمعية المصرية للتأمين التعاونى cis، مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية باعتماد 3 منتجات تأمينية جديدة .

وقال حسام عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية إن المنتجات الجديدة تغطى التمويل متناهى الصغر وفقا لنشاط الجمعية والمتخصصة فى تلك النوعية من المنتجات.

أضاف عبد العزيز أن موافقة الهيئة على المنتجات الجديدة من المقرر أن ترفع قائمة المنتجات التى تطرحها الجمعية لعملائها إلى17 منتجا.

ووفقا لعبد العزيز تطرح الجمعية منتجاتها للعملاء من خلال فروعها المنتشرة بمحافظات الجمهورية فضلا عن بعض مكاتب جهاز تنمية المشروعات فى المحافظات .

وتأسست الجمعية المصرية للتأمين التعاونى، كأول جمعية للتأمين التعاونى وفقاً لأحكام القانون 10 لسنة 1981 الخاص بالإشراف على شركات التأمين فى مصر، وبرأسمال 10 ملايين جنيه موزعة على مليون سهم فى ذاك الوقت.

وذكر أن الجمعية انتهت من هيكلة إدارة الفروع بالجمعية، واختيار إحدى الكفاءات من ذوى الخبرة لإدارتها وصولا لتحقيق المستهدفات الإنتاجية الخاصة بكل فرع و التى تصل إلى 14 فرعا ، موزعة على عدد من المحافظات بكافة مناطق الجمهورية.

وقال عبد العزيز فى تصريحات سابقة نشرتها “البورصة”مؤخرا أن cis رفعت حصتها من تأمين مخاطر عدم السداد للقروض المكتبة ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 3.5 مليار جنيه.

وتضم قائمة البنوك وجهات التمويل المتعاقدة مع الجمعية لضمان مخاطر عدم السداد لعملائها تضم كلا من بنوك “الأهلى” ،و”مصر”،و”الاتحاد الوطنى – مصر “، و المصرى لتنمية الصادرات إضافة إلى بنوك “التنمية الصناعية “، و”الزراعى المصرى”،و” قناة السويس” ،و” الاسكندرية”.

وبحسب عبد العزيز ،تضم القائمة كذلك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. وشركة فيتاس مصر للتمويل متناهى الصغر ،وشركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر “ريفى” فضلا عن عدد من جهات التمويل الأخرى.

و ارتفعت حجم الاستثمارت المالية للجمعية خلال النصف الأول من العام المالى الجارى لتصل إلى 340 مليون جنيه، مقابل 279 مليون جنيه نظيره من العام السابق بزيادة 61 مليون جنيه وبنسبة نمو22 %.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/05/1316580