منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





جمعية رجال الأعمال: إلغاء ضريبة كسب العمل أبرز المطالب لوزير المالية


عيسى: الوزير وافق علي صرف مستحقات الشركات المصدرة حتي 5 ملايين جنيه


قال على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه تم عقد اجتماع مع وزير المالية محمد معيط عبر تقنية الفيديو كونفراس، من أجل البحث عن مشاكل مجتمع الأعمال في ظل انتشار فيروس كورونا وما نتج عنه من خسائر للقطاع الخاص.

وأضاف عيسى، خلال مداخلة هاتفية على برنامج الحياة اليوم المذاع على قناه الحياة، أن الجمعية قدمت مطالبها لوزير المالية وأبرزها إلغاء ضريبة كسب العمل، والتأمينات الاجتماعية التي تدفعها الشركات للدولة عن العاملين، بالإضافة إلي إلغاء الضريبة العقارية على النشاط الصناعي والإنتاجي خاصة لانه من أبرز المعوقات التي تواجه النشاط الصناعي في ظل وضع الراهن، نظرًا لانه من الصعب تشبيه ومعاملة المصانع بالمجمعات السكنية “كمباوند”.

وأوضح، أن من أبرز مطالب الجمعية التي قدمتها لوزير المالية خلال اجتماع اليوم، عدم مطالبة الشركات المصدرة بتقديم شهادة بموقفها الضريبي لصرف مستحقاتها لدي الجهات الحكومية وصندوق تنمية الصادرات حتى نهاية يونيه المقبل، إلي جانب صرف كامل مستحقات المصدرين لدي صندوق تنمية الصادرات، وذلك علي 3 شرائح كل شريحة 10% بدأت من يوليو الماضي وحتي 5 ملايين جنيه؛ دعمًا للمصدرين والشركات في مواجهة الأزمة الراهنة.

وطالب، بضرورة المساندة التصديرية للمصدرين، عن سنوات التي تبدأ من عام 2006 لـ 2016 ، وذلك من خلال دفع مستحقات المصدرين لصندوق تنمية الصادرات.

وذكر، أن تصريحات بعض رجال الأعمال تم فهمها بطريقة خاطئة، بالإضافة إلى أنهم لم يطالبوا بالتفريط في الإجراءات الصحية و الاحترازية التي تقوم بها الدولة لعدم تفشي فيروس كورونا، إلا أنها جاءت ردًا على مطالبة بغلق الصناعات، مضيفًا أن ” لو شركات قفلت العمال حتقعد في البيت في ظل الاوقات الصعبة التى تمر بها البلاد”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/04/06/1317349