منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





دبي تدرس إصدار سندات والحصول على قروض إثر تضرر الاقتصاد من “كورونا”


قالت وكالة بلومبرج إن دبي تجري محادثات مع البنوك لتعزيز أوضاعها المالية وتدرس الحصول على مليارات الدولارات من القروض نتيجة الضرر الذي لحق بالاقتصاد من وباء فيروس “كورونا”.

وكشفت مصادر للوكالة أن الحكومة تناقش خيارات متنوعة والتي قد تتضمن أول إصدار لسندات اليورو منذ 2016 وقروض، وأوضحوا أن المحادثات في مراحلها الأولى ولم يتم اتخاذ قرار حتى الآن.

ومثل العديد من المدن في العالم تفرض دبي عزل كامل لاحتواء الفيروس، وتعد الإمارة التي هي مركز للأعمال والسياحة معرضة بشكل خاص لخطر الفيروس بالنظر إلى اقتصادها المفتوح واعتمادها على السياحة والتجارة.

وقالت كيسينا ميشانكينا، محللة ائتمان في “يونيون بانكير برايفي” في لندن، إن دبي بحاجة لجمع الأموال لتخفيف ضغوط التمويل، وقد يساعدها تراجع الفائدة في العالم المتقدم العام الجاري لأنه سيدفع المستثمرين إلى البحث عن العائد.

وقالت مصادر أيضا إن الخطوط الجوية الإماراتية تتواصل مع بنوك محلية ودولية للحصول على تمويل بجانب المساعدة الحكومية التي حصلت عليها الشهر الماضي، وأوقفت الشركة جميع رحلاتها تقريبا في نفس الوقت.

وارتفع العائد على سندات دبي بقيمة 500 مليون دولار والمستحقة في 2043 بنقطة أساس واحدة إلى 5.87% أمس الاثنين، وهو ما يمد سلسلة ارتفاعها منذ أول مارس إلى حوالي 170 نقطة أساس.

وتراجعت ديون دبي الدولارية التقليدية بنسبة 20% خلال الشهر الماضي، مقارنة بمتوسط الأسواق الناشئة عند 14%، وفقا لمؤشرات “بلومبرج باركليز”، كما انخفضت صكوكها بنسبة 4.5%.

ورغم أن دبي غير مقومة من قبل أى من وكالات التصنيف الرئيسية الثلاث، فإن تسعير السندات يوحي بأن المستثمرين يرونها مقترض أكثر خطورة من قطر أو إسرائيل اللتين تصنفهما وكالة “ستاندرد آند بورز”عند “AA-“.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/07/1317674