منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





رئيس «مصر للسياحة» تتخلى عن 50% من أجرها لمواجهة أعباء كورونا


مسؤول :رؤساء القطاعات تقدموا بدراسات لخفض النفقات بنحو49%

قال مسؤول فى القطاع السياحي إن رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة عادلة رجب قررت التخلي عن 50% من أجرها الشهرى لصالح الشركة في إطار خفض النفقات.

وأضاف المسؤول أن رؤساء القطاعات المختلفة بالشركة تقدموا بدراسات لخفض النفقات بنحو 48 الي 49%.

وقال« تم الاتفاق علي خفض حافز التنشيط للعمال والذي يبلغ نحو 400 جنيه، لتوقف النشاط وفي مقابل ذلك قررت رئيس مجلس الإدارة التخلي عن 50% من أجرها الشهرى”.

وعزا المسؤول قرار رئيس الشركة إلي أنها قررت التخلي بجزء من أجرها أسوة بقرار رئيس الوزراء بالتبرع ب20% من أجور الوزراء لصندوق تحيا مصر لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وعلقت مصر حركة الطيران منها وإليها نهاية مارس الماضي في إطار التدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وتجري شركة مصر للسياحة دراسة لخفض النفقات عبر خفض أيام العمل إلي أربعة أيام ،والاستفادة بتوزيع عدد العاملين على مدار الأسبوع بما سيساهم في تخفيض استهلاك الكهرباء( انارة- اسانسيرات) والوقود ( تقليل عدد سيارات نقل الموظفين ) .

وفي قطاع السياحة سيتم تقليل بدلات الضيافة وبدلات السهر وإلغاء بدلات السفر وفى قطاع الفروع تقليل تواجد الموظفين في عدد من الفروع والعمل من المنازل مما سيقلل من المصاريف المباشرة للفروع .

وتساهم الإجراءات حال تنفيذها إلى خفض ما يقرب من 50% من التكاليف دون المساس بمرتبات الموظفين إلي جانب تخفيض مكافأة رئيس مجلس الإدارة 50% أسوة بتخفيض حافز التنشيط.

وتملك شركة مصر للسياحة فندقين بالإسكندرية وبورسعيد فضلا عن أكثر من 200 مركبة للنقل السياحي تعمل في مناطق مختلفة ،كما تملك الشركة 40 فرعا في المحافظات المختلفة فضلا عن جراجات فى عدة مدن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/12/1319716