منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التمويل الدولية” تستثمر 20 مليون دولار فى صندوق «SPE AIF I» للاستثمار المباشر


أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى، استثمار 20 مليون دولار فى أحد صناديق الاستثمار المباشر المستقلة المؤسسة حديثاً بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من أجل مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة فى المنطقة على تحسين فرص حصولها على التمويل وتعزيز وتعزيز النمو الاقتصادى.

وأوضحت المؤسسة فى بيان، أن عمل صندوق الاستثمار الجديد، وهو صندوق «SPE AIF I» الذى تديره شركة “إس بى إى كابيتال بارتنرز”، يتركز بشكل رئيسى على كل من مصر والمغرب وتونس.

وقالت بياتريس ماسير المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية: “دعم مدير صناديق متمرس يركز على أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيبعث بإشارة قوية على استمرار جدوى الاستثمار المباشر فى المنطقة”.

وأضافت أن تعزيز فرص الحصول على هذا النوع من التمويل سيساعد على تحفيز نمو القطاع الخاص وخلق فرص العمل، وكلاهما لا تزال هناك حاجة ماسة إليهما فى المنطقة.

ويعد الاستثمار المباشر أحد أهم مصادر التمويل للشركات ذات رأس المال الأصغر على الصعيد العالمى، إلا أن معدل انتشاره لا يتعدى 0.02% فى شمال أفريقيا، مقارنة بنسبة 0.11% فى الأسواق الصاعدة، وذلك وفقا لبيانات جمعية الاستثمار المباشر فى الأسواق الصاعدة (EMPEA).

وقال نبيل التريكى الشريك الإدارى والرئيس التنفيذى لشركة “إس بى إى كابيتال”: “بفضل الدعم الذى تقدمه مؤسسة التمويل الدولية، نأمل ألا يقتصر عملنا على إتاحة رأس المال اللازم للنمو، بل أن يمتد ليشمل إتاحة الخبرات المتخصصة التى تضيف قيمة حقيقية للشركات، والتى يصعب الحصول عليها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالأخص فى شمال أفريقيا”.

وأضاف التريكى: “يوجد طلب متنامى على هذا الدعم فى ضوء تزايد إدراك الشركات لمزايا الملكية المؤسسية والإدارة المهنية”.

ويأتى هذا الاستثمار فى إطار إستراتيجية مؤسسة التمويل الدولية لإقامة شراكات مع عدد مختار من مديرى صناديق الاستثمار فى المناطق الرئيسية لتلبية احتياجات الشركات سريعة النمو، وللمساعدة على تدبير مزيد من رؤوس الأموال المؤسسية فى القطاعات التى تتسم بمعدلات نمو مرتفع، الأمر الذى سيؤدى إلى تعزيز قدرات أسواق رأس المال. وفى العام المالى 2020، استثمرت مؤسسة التمويل الدولية حوالى 40.5 مليون دولار فى صناديق الاستثمار المباشر ورأس المال المغامر لمساندة الشركات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/04/13/1320085