منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«سوفت بنك» يتوقع خسائر تشغيلية تاريخية بقيمة 12.5 مليار دولار بسبب «كورونا»


صندوق رؤية المدعوم من السعودية قد يخسر 16.7 مليار دولار

حذرت مجموعة «سوفت بنك» من أنها تتوقع تسجيل أكبر خسارة تشغيلية سنوية لها على الإطلاق بقيمة 12.5 مليار دولار، بعد أن عانى صندوقها الاستثمارى البالغة قيمته 100 مليار دولار من ضربة شديدة من اضطراب السوق الناجم عن تفشى فيروس كورونا المميت.

قالت مجموعة التكنولوجيا اليابانية، فى بيان صدر يوم الإثنين، إن صندوق رؤية – المدعوم من المملكة العربية السعودية- قد يتكبد خسارة استثمارية بقيمة 1.8 تريليون ين «أى 16.7 مليار دولار بسبب ظروف السوق المتدهورة.

وفيما يخص العام المالى المنتهى فى شهر مارس، يتوقع »سوفت بنك« الآن تسجيل خسارة تشغيلية بمقدار 1.35 تريليون ين، مقارنة بأرباح تقدر قيمتها بـ 2.3 تريليون ين قبل عام.

وأفادت صحيفة »فاينانشيال تايمز« البريطانية بأن الخسائر جاءت بعد الانهيار الوشيك لرهان المجموعة اليابانية على »وى ورك« وإفلاس شركة »ون ويب« الناشئة التى دعمها »سوفت بنك«.

وأوضحت أن اضطراب السوق أعاد تركيز المستثمرين على التزامات المجموعة؛ حيث بلغ إجمالى صافى الديون 55 مليار دولار وإجمالى القروض 180 مليار دولار.

وتعهد ماسايوشى سون، مؤسس »سوفت بنك«، فى مارس الماضى، بتقديم ما يصل إلى 60% من أسهمه فى الشركة كضمان مقابل مليارات الدولارات من القروض الشخصية.

وبعد انخفاض سعر سهمها فى مارس الماضى، كشفت مجموعة »سوفت بنك” عن بيع أصول بقيمة 41 مليار دولار لخفض ديونها وتنفيذ عملية إعادة شراء الأسهم لتهدئة مخاوف المستثمرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سوفت بنك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/13/1320342