منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





صندوق النقد: مصر ستكون الأسرع نموًا بين اقتصادات وسط آسيا والشرق الأوسط العام الحالى


قال صندوق النقد الدولي فى تقرير الآفاق الاقتصادية الصادر اليوم، إن اقتصاد مصر سينمو 2% العام المالى الحالي و2.8% العام المالى المقبل، ليكون بذلك الأسرع نموًا فى منطقة وسط آسيا والشرق الأوسط.

وتوقع الصندوق انكماش جميع الاقتصادات فى المنطقتين باستثناء مصر، وتركمانستان وطاجيكستان واوزبكستان.
ورجح الصندوق انخفاض متوسط معدلات التضخم إلى 5.9% خلال العام المالي الحالي مقابل 10% توقعاته السابقة، على أن ترتفع إلى 8.2% العام المالي المقبل.

وقال الصندوق إن عجز الحساب الجاري لمصر سيرتفع قليلًا عند مستوى 4.3% من الناتج المحلى الإجمالى مقابل 3.6% العام المالى الماضى، على أن يصل إلى 4.5% العام المالى المقبل وذلك نتيجة أساسية لخفض توقعات النمو، وتقديرات الناتج المحلى الاجمالي الجديدة.

توقع صندوق النقد الدولي أن يمر الاقتصاد العالمي هذا العام بأسوأ ركود تَعَرَّض له منذ سنوات “الكساد الكبير”، متجاوزا في ذلك كل تداعيات الأزمة المالية العالمية منذ 10 سنوات.

وحذر صندوق النقد الدولي من خسارة الاقتصاد العالمي 9 تريليونات دولار بسبب كورونا خلال عامين، مؤكدًأ:” خسارة الاقتصاد العالمي توازي حجم اقتصادي ألمانيا واليابان”.

وتوقع أن ينكمش الاقتصاد العالمى بنحو 3% خلال العام الحالى قبل أن يعود للنمو العام المقبل بمعدل 5.8%.

وقا إن الممكن، بل وربما من الأرجح، أن يكون النمو العالمى أضعف بكثير حال استمرت الجائحة وإجراءات الاحتواء مدة أطول، أو وقع ضرر أكثر حدة على اقتصادات الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/14/1320768