منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الجمل: 10 مليار دولار مبيعات التجارة الالكترونية فى مصر خلال 2019


قال حسام الجمل رئيس مجلس ادارة التحالف الإفريقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن عدد مستخدمى الانترنت فى مصر بلغ خلال العام الماضى 32 مليون مستخدم.

أضاف الجمل أن إجمالى المبيعات الأونلاين حوالى 10 مليار دولار منها نصف مليار دولار أجهزة إليكترونية، مما يشير إلى تحسن قوى فى مؤشرات التجارة الإليكترونية، ويحقق مرونة واستدامة فى التعامل خلال الأزمات.

وتابع إن قطاع التكنولوجيا من القطاعات الهامة خاصة فى ظل تداعيات “كورونا”، ويظهر مدى جاهزية الدول للتحول الرقمى فى ظل الأزمات.

ولفت الجمل فى مداخلة عبر سكايب مع برنامج مال وأعمال المذاع على قناة اكسترا نيوز، إلى زيادة الطلب على الخدمات الإليكترونية بسبب اعتماد الأفراد على خدمات الأنترنت والموبايل فى ظل فترات الحظر وظرةف العمل عن بعد فى ظل تداعيات انتشار “كورونا”.
وأكد، أن الظروف الحالية صعبة على المتاجر الصغيرة، خاصة فى ظل الأقبال على المتاجر الإليكترونية المحلية أو الدولية، لافتًا إلى توجه شريحة كبيرة للتسوق الإليكترونى لضمان الأمان وتجنب الزحام.
وأوضح أن المجهود الكبير فى رفع كفاءة البنية التكنولوجية ، فضلاً عن برنامج الشمول ساهم بقوة فى مساعدة مصر للاعتماد على القطاعات الإليكترونية، ضاربًا مثال بإدارة قطاعى التعليم والصحة إليكترونيًا.
ولفت، إلى أن وجود الازمة أظهر تحدى أمام الاقتصاد الغيرالرسمى، ومحاولة الدولة لدعم العمالين به من خلال صرف منحة العمالة الموسمية، موضحًا أن “كورونا” بمثابة فرصة لضم الأقتصاد غير الرسمى لعباءة الأقتصاد الرسمى من خلال تتبع المدفوعات الإليكترونية.
وأكد، أن التوجه للمدفوعات الرقمية يحسن من إدارة الفساد بالنسبة للدولة ومراقبة حركة الأموال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/14/1320849