منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“تويوتا” و”رينو” و”فولكس فاجن” تعيد فتح مصانعها في أوروبا


يعمل العديد من كبار صانعي السيارات في العالم على إعادة فتح مصانعهم في أوروبا، بعد إغلاق استمر لمدة شهر نتج عن تأثير تفشي فيروس كورونا المستجد على النشاط الاقتصادي.

وأوضحت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية أن شركات “تويوتا” و”رينو” و”هيونداي” و”فولكس فاجن” و”فولفو” جاءت ضمن تلك الشركات التي أقدمت على فتح أو تستعد لاستئناف عمليات الإنتاج في المواقع التي أغلقت الشهر الماضي، على الرغم من أن البعض الآخر، بما في ذلك “جاكوار لاند روفر” قد أوقفت خطط إعادة فتح مصانعها.

وأشارت الصحيفة إلى أن كل مواقع العمل الأوروبية والأمريكية الكبيرة قامت بإغلاق أعمالها في مارس الماضي من أجل حماية العمال ونظرا لانخفاض الطلب والمشكلات التي واجهت سلاسل الإمداد الخاصة بصناعة السيارات.

وعلى الرغم من خطط الدعم الحكومية التي تقوم بدفع أجور العاملين في قطاع السيارات خلال فترة الإغلاق، إلا أن فيروس كورونا أدى إلى ارتفاع الحاجة إلى النقدية في جميع أنحاء الصناعة، حيث قامت كل من “فورد” و”جنرال موتورز” بالسحب من خطوط الائتمان وفتحت شركة “دايملر” حساب تسهيلات بقيمة 12 مليار يورو لدعم احتياجاتها المالية.

وأعلنت “تويوتا”، يوم الثلاثاء، إنها تعتزم استئناف الإنتاج في مصنعها في فرنسا اعتبارا من 22 أبريل الحالي بعد إغلاق استمر لمدة شهر، كما يخطط ثاني أكبر صانع سيارات في العالم لاستئناف العمل في مصنعه في بولندا اعتبارا من 23 أبريل الجاري، رغم أن حجم الإنتاج في كلا المصنعين سينخفض في البداية، أما الموعد الأقرب لإعادة فتح المصانع في المملكة المتحدة وتركيا والتشيك سيكون في 4 مايو المقبل.

وبدأت “فولكس فاجن” عمليات الإنتاج بشكل محدودا، يوم الثلاثاء، في مصنع محركاتها في مدينة جيور المجرية، ولكنها لم تعيد فتح مصنعها الرئيسي لصناعة السيارات في ألمانيا، كما استأنفت “هيونداي” إنتاجها في مصنع سياراتها في التشيك.

ويخطط صانع السيارات “فولفو” لإعادة افتتاح مصنعه الرئيسي في تورسلاندا السويدية، التي كانت واحدة من آخر المواقع الأوروبية التي تم إغلاقها، يوم الأثنين المقبل، وبدأت “رينو” الفرنسية عمليات الإنتاج في البرتغال وربما تعيد فتح موقعها الروماني الأسبوع المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/15/1321198