منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



انتعاش استخدام الطاقة بالصين في مارس


قال كبير المخططين الاقتصاديين في الصين اليوم الاثنين إن استهلاك الكهرباء للصين، وهو مقياس رئيسي للنشاط الاقتصادي ، سجل انخفاضا أخف في الربع الأول مقارنة بالشهرين الأولين، مشيرا إلى الانتعاش الاقتصادي مع استئناف الشركات العمل.

وقالت لجنة الدولة للتنمية والاصلاح خلال مؤتمر صحفي، إن حجم استخدام الطاقة للبلاد انخفض بنسبة 6.5 بالمائة على أساس سنوي في الربع الأول من العام 2020، متعافيا من انخفاض بنسبة 7.8 بالمائة في الشهرين الأولين.

وعلى وجه التحديد، انخفض حجم استخدام الطاقة في الصناعات الثانوية والثالثية بنسبة 8.8 في المائة و8.3 في المائة في الربع الأول بالترتيب، ونما في الصناعة الأولية بنسبة 4 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، حسبما ذكرت لجنة الدولة للتنمية والاصلاح.

وفي مارس، انخفض حجم استهلاك الطاقة بنسبة 4.2 بالمائة على أساس سنوي، أبطأ من انخفاض بنسبة 10.1 بالمائة في فبراير.

وقال يان بنغ تشنغ، المسؤول في لجنة الدولة للتنمية والاصلاح، إن الاقتصاد عاد تدريجياً إلى مساره وسط إجراءات طويلة الأمد لمكافحة الوباء، مع سلسلة من المؤشرات الاقتصادية التي تظهر زخماً صاعداً، مضيفاً أن استخدام الطاقة عاد إلى النمو في أوائل أبريل.

د كما أظهرت بيانات من لجنة الدولة للتنمية والاصلاح أن حجم توليد الطاقة من قبل الشركات الصناعية الكبرى للبلاد انخفض بنسبة 6.8 في المائة على أساس سنوي في الربع الأول، حيث تراجع من انخفاض بنسبة 8.2 في المائة في الشهرين الأولين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/20/1322804