منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



التضامن: ضم 160 ألف أسرة لبرنامج “تكافل وكرامة” من الشهر الجارى


قال الدكتور محمد العقبي المستشار الإعلامي والمتحدث بأسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن ضمت 160 ألف أسرة جديدة للمستفيدين من معاش “تكافل وكرامة” بدء من أبريل الجاري لتصل التكلفة السنوية للمستفيدين الذين سيقدر عددهم بنحو 3.6 مليون أسرة على مستوى الجمهورية إلى 19.6 مليار جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث، أن إجمالي المستفيدين بالأسر الجديدة المنضمة يصل إلى نحو ١٥ مليون شخص، كما سيتم ضم ٢٠٠ ألف أسرة للاستفادة من دعم برنامج تكافل وكرامة بنفس القيمة وبشكل مؤقت لمدة ٣ أشهر بداية من الشهر المقبل.

وأشار متحدث وزارة التضامن إلى أن تلك الأسر تم تحديدها من نحو ٦ مليون أسرة متقدمة للاستفادة من تكافل وكرامة على مدار الأشهر الماضية وتم فحصها ميدانيا وإرسال رسائل على الهواتف المحمولة المسجلة، وتحديد الأولوية لتكون لكبار السن وذوى الإعاقة والمرأة المعيلة والمرضى، لافتًا إلى قاعدة وزارة التضامن تضم ٣٢ مليون مواطن.

ونوه العقبي عن إطلاق بنك ناصر بالتعاون مع الوزارة شهادة “ايد واحدة” للأطقم الطبية بعائد ١٥.٥% وهى الأعلى في مصر، والتي يمكن الحصول عليها من خلال كارنيه النقابة والرقم التأميني للراغبين من فروع البنك بدء من ألف جنيه وحتى مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التضامن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/20/1322965