منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بيبسيكو العالمية” ترصد 45 مليون دولار لتخفيف آثار كوفيد-19


كروز: مليون دولار لمبادرة “لمة الخير” بالتعاون مع بنك الطعام المصري
سرحان: بنك الطعام يستهدف 1.5 مليون مستفيد من مبادرة الدعم العمالة اليومية قبل رمضان

رصدت شركة بيبسي العالمية نحو 45 مليون دولار ضمن دورها المجتمعي لتخفيف الآثار السلبية الناتجة عن فيروس كوفيد-19 المعروف بـ”كورونا”، منها مليون دولار لمبادرة لمة الخير بمصر بالتعاون مع بنك الطعام المصري.
قالت سيلفيا كروز فارغاس، المديرة العالمية للتأثير الاجتماعي في شركة بيبسيكو، خلال المؤتمر الصحفي الذي دشنته الشركة عبر برنامج zoom، إن مؤسسة بيبسي العالمية تتواجد منذ 50 عاماً وقدمت العديد من المبادرات المجتمعية التى تستهدف النظم المستدامة فى مختلف المجالات.
تابعت: “من ضمنها أنشطة فى مجال الأمن الغذائي وتوفير مياه نظيفة صالحة للشرب فضلاً عن مبادرات فى مجال تدوير المخلفات وتمكين المرأة”.
تابعت: “وبلغت الميزانية المرصودة لمبادرات بيبسي على مستوى العالم 45 مليون دولار من منها مليون لمبادرة “لمة الخير” التى أطلقتها بيبسيكو مصر بالتعاون بنك الطعام المصري.
ولفتت إلى أنه من المقرر تدشين مبادرتين أخريين فى مصر خلال الفترة المقبلة الأولي ستكون بالتعاون مع الأمم المتحدة للغذاء والتى تستهدف توفير وجبات غذائية للأطفال.
والثانية بالشراكة مع مؤسسة كير فى مصر لدعم الريفيات فى مختلف المحافظات رافضة ذكر أى تفاصيل إضافية عن تلك المبادرات لحين تدشينهما.
من جانبه قال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة مجموعة بيبسيكو مصر، إن مبادرة لمة الخير تستهدف توفير 2 مليون وجبة كمرحلة أولي، وتستعد الشركة الاستمرار فى دعمها لحين انتهاء الأزمة الحالية.
وأوضح أن هذه المبادرة تعد جزءاً من الحملة العالمية التي أطلقتها بيبسيكو ومؤسساتها للتنمية المجتمعية في منطقة آسيا والشرق الأوسط وجنوب أفريقيا لدعم المجتمعات.
وقال محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، إن إجمالي المستفيدين من مبادرات البنك لدعم العمالة اليومية بلغت 45 ألف مستفيد حتى الأن، ويستهدف البنك الوصول لنحو 1.5 مليون مستفيد من الأسر الأكثر احتياجاً خلال شهر رمضان
وأضاف أن آليات ومعايير استحقاق المستفيدين من هذه المباردة تتمثل فى قاعدة بيانات الجمعيات الأهلية التى يتم التعامل معهم فى مختلف المحافظات والبالغة 5 ملايين جمعية.
تابع: “كما ينظم البنك ينظم فرق لمتابعة وتقييم الأسر التى ترشحها هذه الجمعيات، وأطلق البنك منصة إلكترونية خلال الأيام الماضية للتسهيل على المواطنين التسجيل للاستفادة من دعم بنك الطعام بعد إجراء استبيان والتأكد من مدي استحقاقه”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/21/1323288