منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





عمومية “المصرى للتأمين” توافق على دعم صندوق “تحيا مصر”ب 10ملايين جنيه


وافقت الجمعية العمومية لاتحاد شركات التأمين على دعم صندوق تحيا مصر بـ10 ملايين جنيه.

وقال الاتحاد فى بيان له، إن عمومية الاتحاد وافقت على التبرع بـ 10 ملايين جنيه لدعم أنشطة الصندوق فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

من جانبه، قال علاء الزهيرى رئيس الاتحاد، إن الدعم المقرر منحه للصندوق يأتى ضمن المسئولية المجتمعية لقطاع التأمين للمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقديم الدعم للجهات الحكومية فى مواجهة الأضرار الناتجة عن انتشار الفيروس.

أضاف الزهيرى لـ”البورصة”، أن الدعم المقرر سيتم تمويله من الفائض المحقق بميزانية الاتحاد، ويأتى استكمالاً للمبادرة التى أطلقها الاتحاد مؤخراً بالتنسيق مع جمعية الأورمان، لدعم الطبقات المتضررة من انتشار الفيروس.

وأطلق الاتحاد المصرى للتأمين الأسبوع قبل الماضى، مبادرة بالتنسيق مع جمعية الأورمان بشأن الأسر الأكثر تضرراً من الطقس السيء وفيروس كورونا فيما يخص المواد الغذائية والتكافل النقدى.

وتقضى هذه المبادرة بتبرع كل من يريد من العاملين بالقطاع سواء الأفراد أو الشركات بقطاعي التأمين والوساطة بالتبرع لجمعية الأورمان بمبلغ ألف جنيه لكل أسرة لتأمين طعام لمدة شهرين للأسرة، ويمكن لمن يرغب التبرع لأى عدد من الأسر حسب رغبته.

وساهم فى المبادرة عدد من شركات التأمين والوساطة العاملة بالسوق مساهمتها فى المبادرة منها جى آى جى للتأمين مصر، ووثاق للتأمين التكافلى بقيمة 50 ألف جنيه لكل منهما.

وانعقدت الجمعية العمومية للاتحاد عبر الإنترنت بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وبحضور 32 شركة لتأمينات الممتلكات والحياة من أصل 37 شركة عضواً بالجمعية العمومية إلى جانب ممثل عن الهيئة.

وذكر الزهيرى أن عقد الاجتماع عبر الإنترنت بأنى ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية التى ينفذها الاتحاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا، فى ضوء قرار مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولى رقم 606 والخاص بالتعليق المؤقت للفاعليات التى تتطلب تواجد أى تجمعات للمواطنين.

ووفقاً لرئيس الاتحاد تضمنت الإجراءات عمل موظفى الاتحاد من المنزل لمدة شهر، وتقسيم تواجدهم بمقر الاتحاد لاحقاً، إضافة إلى تعقيم مقر الاتحاد بشكل يومى وتكثيف عمليات التوعية الإرشادية وطرق الوقاية.

ولفت الزهيرى إلى دراسة اللجان الفنية بالاتحاد حالياً للتأثيرات الخاصة بفيروس كورونا وتداعياته على فروع التأمين المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/25/1324453