منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



5 ملايين جنيه من اتحاد التأمين لتأسيس المقر الجديد لمعهد التأمين


وافقت الجمعية العمومية لاتحاد شركات التأمين على تقديم دعم مالى بقيمة 5 ملايين جنيه لتمويل تأسيس المقر الجديد لمعهد التأمين المصرى.

وقال علاء الزهيرى رئيس الاتحاد ورئيس المعهد، إن الجمعية العموية للاتحاد وافقت خلال اجتماعها الأخير على تقديم دعم مبدئى بقيمة 5 ملايين جنيه لتمويل المقر الجديد للمعهد تمول من الفائض المحقق بميزانية الاتحاد.

أضاف الزهيرى لـ”البورصة”، أنه من المقرر البدء فى تأسبس المقر الجديد فى القريب العاجل ليتم الانتقال إليه بديلا عن المقر الحالى ضمن خطة تطوير المعهد، والتى تشمل إضافة المقر الجديد تدريس بعض مناهج الدبلومات التى تقدم للدارسين باللغة الإنجليزية وتنميتها بما يتناسب مع تطورات الأسواق العالمية.

وقال بيان للاتحاد اليوم، إن الجمعية العمومية وافقت على تقديم الدعم المالى لمعهد التأمين للحصول على مقر جديد يتناسب مع الخطة الخاصة بتطوير وزيادة الوعى التأمين وتنمية الكوادر البشرية بالسوقين المصرى والعربى.
وقال الزهيرى فى تصريحات سابقة لـ”البورصة”، إن لائحة النظام الأساسى للمعهد فى صياغتها الجديدة تنتظر موافقة مجلس الوزراء.

ووفقا لرئيس المعهد تسمح اللائحة الجديدة، بتوفير مصادر إضافية لتمويل نشاط المعهد بخلاف ما يتم تحصيله من المشتركين فى الدورات.

وعقدت الجمعية العمومية لإتحاد التأمين عبر الإنترنت بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وبحضور 32 شركة لتأمينات الممتلكات والحياة من أصل37 شركة عضواً بالجمعية العمومية إلى جانب ممثل عن الهيئة.

وصدر قرار إنشاء المعهد من مجلس رؤساء شركات التأمين المصرية الأربعة التابعة للقطاع العام حينذاك وتضم كلاً من “مصر للتأمين” و”الشرق” و”التأمين الأهلية” و”المصرية لإعادة التأمين”.

وفى العام التالى لإنشاء المعهد، وتحديداً في سبتمبر 1976 تم انضمام معهد التأمين بمصر رسمياً لمعهد التأمين القانونى بلندن، فى المؤتمر العام الذى عقد فى كوفينترى بالمملكة المتحدة، ليصبح المعهد الأول من نوعه فى المنطقة العربية، والـ18 فى ترتيب إنشائه بقارة إفريقيا.

ويقدم معهد التأمين، 4 دبلومات متخصصة بتأمينات الحياة والطبى وإعادة التأمين والتسويق.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/25/1324595