منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“فيسبوك” تطلق خدمة فيديو جماعي لمنافسة “زوم” و”جوجل”


تعمل شركة “فيسبوك” على إطلاق خاصية الفيديو متعدد الأشخاص على تطبيقاتها في محاولة للتنافس مع الأدوات شائعة الاستخدام على “زوم”، و”جوجل”، و”هاوس بارتي” التي يستخدمها مليارات الأشخاص حول العالم للتفاعل الاجتماعي خلال أزمة فيروس كورونا.

وأعلنت أكبر شركة تواصل اجتماعي في العالم يوم أمس الجمعة أنها سوف تدرج خدمة “ميسينجر روم” – حيث يمكن للمستخدمين الانضمام لمكالمات هاتفية مع ما يصل إلى 50 شخصاً – في تطبيقات “فيسبوك” و”مسينجر” مجانا.

وقالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية إن الأنباء تسبت فورا في تراجع أسهم شركة “زوم” الواقعة في كاليفورنيا بنسبة 10% إلى 160 دولار أمريكي، والتي طُرحت في البورصة العام الماضي وتقدم خدمة مشابهة.

وقال مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لـ”فيسبوك”، في فيديو مباشر على منصته: “أعتقد أننا جميعا سوف يكون لدينا خدمة الفيديوهات متعددة الأشخاص للاستخدام الاجتماعي”.

وتسارع “فيسبوك”، التي من المقرر عن تعلن عن نتائج أعمالها الفصلية الأسبوع المقبل، لمواكبة التطور في أدوات الدردشة باستخدام الفيديو من منافسين كبار مثل “جوجل”، وأصغر مثل “زوم”، و”هاوس بارتي”.

وحتى الآن لم تقدم “فيسبوك” سوى مكالمات فيديو بدائية بين مجموعات صغيرة من الناس، وركزت أكثر على المراسلة ومشاركة الصور.

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي الشهر الماضي إنها شهدت انفجارا في الحركة على تطبيقاتها ولكنها لم تفرض رسوما على الخدمات التي شهدت أكبر استخدام، كما حذرت من تراجع إيرادات الإعلانات.

وأوضحت الشركة أن خاصية الفيديو متعدد الأشخاص سوف يكون متاحا عبر تطبيق الصور “انستجرام”، وتطبيق الرسائل “واتس آب”، وقريبا سوف يكون متاحا على أجهزة بث الفيديو المحمولة، مضيفة أن المستخدمين يمكنهم أن يدعوا آخرين لاستخدام خدمة الفيديوهات الجماعية حتى لو لم يكن لديهم حساب على “فيسبوك”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/25/1324597