منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أمريكانا”: المستشار المالي الجديد المعين سيقدم الدراسة خلال 45 يومًا


قامت شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية، بتعيين مستشار مالى مستقل جدي لتقييم سهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا، ضمن الإجراءات المطلوبة لملف عرض الشراء المقدم من الأولى على حصة 9.7% والمكملة لنسبة 100% من أسهم رأسمال الثانية.

ومن المقرر أن تقدم دراسة القيمة العادلة خلال 45 يوم عمل، ما لم توافق الهيئة العامة للرقابة المالية على مد المدة للأسباب التي تراها عند الطلب.

وكانت الرقابة المالية قررت في نوفمبر الماضي، عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم أمريكانا مصر في إطار عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى 100% من أمريكانا مصر بسعر 3.9 جنيه
وقررت الهيئة إلزام الشركة مقدمة العرض بتعيين مستشار مالي مستقل آخر على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة والتقدم بدارسة جديدة خلال شهر.

وتظلمت كل من شركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس إس بي سي وشركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على قرار الهيئة بشأن دراسة القيمة العادلة لأمريكانا مصر.

ولكن لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية المصرية قررت رفض التظلم المقدم من الممثل القانوني لشركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس إس بي سي وشركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على قرار الهيئة بشأن دراسة القيمة العادلة لأمريكانا مصر.

وأوضحت الهيئة العامة، في بيان للبورصة، أنه تقرر أيضاً رفض التظلم المقدم من المساهم بشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية حلمي محمد سلطان مؤيداً لقرار الهيئة بتقديم قيمة عادلة لأسهم الشركة محل الاستحواذ وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة لعام 2017 بمنهجياته المتعددة.

كما رفضت التظلم المقدم من شركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس إس بي سي، الخاص بامتناع إخطار إعادة الهيكلة وإصدار إخطار عدم الممانعة لنقل ملكية 90.34 بالمائة من رأسمال المصرية للمشروعات السياحية إلى أمريكانا القابضة للمطاعم بدون مقابل وبالقيمة الدفترية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/26/1324390