منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“كوليرز” تتوقع تعافى السياحة المصرية خلال عام 2021  


“الإسكندرية” تتصدر معدل عائد الغرف الفندقية العام المقبل 49%

تسود حالة من عدم اليقين في الأسواق السياحية بمنطقة الشرق الأوسط فيما يتعلق بالأداء المتوقع لقطاع الفنادق.

تشير التوقعات إلى احتمال بدء مرحلة تعافي السوق خلال الربع الرابع من العام الحالي واستمرارها خلال عام 2021 بحسب تقرير لكوليرز إنترناشيونال حصلت البورصة على نسخة منه.

وفى مصر توقعت شركة “كوليرز” تعافي الإشغالات السياحية خلال العام المقبل عقب عام من التراجع خلال 2020 بضغط من فيروس كورونا.

وتتصدر مدينة القاهرة الاشغالات العام المقبل بمتوسط 65%، مقارنة بـ46% خلال العام الجارى بما سيحول النمو السلبي إلى إيجابى عند 41% لمتوسط عائد الغرفة.

أما الإسكندرية وتأتى فى المرتبة الثانية في الاشغالات المتوقعة خلال العام المقبل بـ62% بما سيحسن متوسط العائد للغرفة عند 49%، مقارنة بنمو سلبى العام الماضى عند 48%.

وحلت الغردقة في المركز الثالث في الاشغالات المتوقعة بـ48% مقابل إشغالات خلال العام الجارى عند مستوى 34% الأمر الذي ينعكس إيجاباً على عائد الغرفة ليرتفع من 49 سلباً إلي نمو ايجابى 41%.

وجاءت شرم الشيخ في المركز الأخير بين المدن السياحية المصرية بـ43% معدل إشغال متوقع العام المقبل ليرتفع العائد للغرفة إلى 40%، مقارنة بنمو سلبى العام الجارى عند 41%.

وأوقفت الحكومة المصرية حركة الطيران مع الدول فى ظل إجراءات التدابير الوقائية لمنع تفشى فيروس كورونا منتصف مارس الماضى، وارتفعت الإيرادات السياحية لمصر العام الماضى إلى 13.1 مليار دولار مقابل 11.6 مليار خلال العام الماضى.

وتفترض التوقعات حدوث انتعاش أسرع لأسواق الإمارات والسعودية، حيث من المتوقع فى الإمارات العربية المتحدة أن تستفيد من الاستعدادت الجارية لاستضافة معرض إكسبو الذى تقرر إطلاقه خلال الربع الرابع من عام 2021.

وتوقع التقرير ارتفاع الاشغالات خلال العام المقبل في خور دبي إلي 68% بما سيرفع من عائد الغرفة إلى 58% ونخلة جميرا إلى 67% إشغالات بفنادق المنطقة ليصل عائد الغرفة إلى 61%.

أما في المملكة العربية السعودية؛ تشير توقعات عام 2020 إلى احتمال فرض قيود على الوصول إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال شهر رمضان وموسم الحج، بمجرد بدء الانتعاش المنتظر في الربع الرابع من عام 2020، من المتوقع أن تستمر الأسواق في الاستفادة من مبادرات تنشيط السياحة  الجارية والمشاريع العملاقة القادمة بالإضافة إلى السياحة المحلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/26/1325898