منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الرقابة المالية” توافق على عرض “كايرو ثري إيه” لشراء “المصرية للنشا”


“المراغى”: 7 مايو المقبل غلق شاشات الـopr ..وتنفيذ الصفقة خلال 5 أيام من الغلق

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات لـ 100% من أسهم شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز البالغة 50 مليون سهم، بسعر 8.61 جنيه للسهم الواحد.

وألزمت الهيئة مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء مع الأخذ فى الاعتبار الحد الأدنى لتنفيذ عرض الشراء.

وأوضحت، أن مقدم العرض يعتزم شطب الشركة المستهدفة بالعرض اختياريًا من جداول البورصة المصرية وفقًا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية، وذلك على الأيقل سعر شراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب عن سعر عرض الشراء أو القيمة العادلة للسهم التى يحددها مستشار مالى مستقل من المقيدين بسجل الهيئة.

ولفتت، إلى إخطار “المصرية لصناعة النشا” بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء، وكذلك إخطار الهيئة بإية معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها ما لم يكن تم الإفصاح عنها.

وقال شوكت المراغى العضو المنتدب لقطاع السمسرة ببرايم لتداول الأوراق المالية السمسار المنفذ للصفقة، إن أمس الأحد أول يوم لفتح شاشات الـ opr على أن يستمر فتحها لمدة 10 أيام عمل أى حتى 7 مايو المقبل وفقًا للإعلان.
ولفت المراغى، إلى أن تنفيذ الصفقة يكون خلال 5 أيام عمل من غلق شاشة الopr، متوقعًا تنفيذها بعد غلق الشاشات مباشرة.

وعينت “كايرو ثري ايه” بنك الاستثمار “سي اي كابيتال” مستشاراً مالية للصفقة، فيما اختار تحالف البائعين “المجموعة المالية هيرميس” مستشاراً.

يشار إلى أن المساهمين الرئيسيين هى مجموعة أمريكانا للأغذية والمشروعات السياحية المالكة لعدد 20.531.767 سهم، والمصرية للمشروعات السياحية العالمية والمالكة لعدد 11.636.789 سهم، وأخيرًا شركة القاهرة للدواجن المالكة لعدد 13.654.312 سهم فى رأسمال المصرية للنشا والجلوكوز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/04/27/1326515