منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“التموين” تفتح باب توريد الأرز بالأمر المباشر اعتباراً من مايو المقبل


فتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية باب التعاقد بالأمر المباشر مع شركات الأرز بداية من شهر مايو المقبل بسعر 7250 جنيهاً للطن.

قال مجدى الوليلى عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن الوزارة فتحت باب التعاقد بالتوريد بالأمر المباشر بحد أدنى 200 طن دون حد أقصى بداية من شهر مايو المقبل وبنفس سعر المناقصة الأخيرة التى أجرتها الوزارة فى ديسمبر الماضى.

أوضح الوليلى لـ “البورصة”، أن الوزارة خفضت قيمة خطاب الضمان عن المعلن فى آخر مناقصة أيضاً للشركات الراغبة في التوريد.

تابع أن السعر الذى حددته الوزارة للتوريد يعد سعر جيد، فى ظل وفرة المعروض من الأرز حالياً ووجود مخزون جيد ساهم فى استقرار أسعار الأرز حالياً، موضحاً أن قرار الشراء بالأمر المباشر قرار جيد الهدف منه زيادة المخزون من الأرز لدي الوزارة، مما يدعم استقرار الأسعار حتى ظهور المحصول الجديد.

أشار الوليلى إلى أن الشركات أيضاً مستمرة فى التوريد ضمن المناقصة الأخيرة التى أجرتها الوزارة وتم توريد 33 ألف طن خلال الفترة الأولى من منتصف شهر مارس وحتى منتصف شهر أبريل، وجار توريد 7500 طن خلال الفترة الثانية التى بدأت فى منتصف شهر أبريل الحالى ومستمرة حتى منتصف شهر مايو المقبل.

ومن جانبه، قال شريف شخبة نائب رئيس شعبة الأرز، بغرفة صناعة الحبوب، باتحاد الصناعات يوجد 16 شركة من أعضاء الشعبة تقدمت حتى الآن لتوريد الارز لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية بداية من شهر مايو المقبل، متوقعاً زيادة عدد الشركات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مصطفى السيلطيسي عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب، أن أسعار الأرز بنوعيه الشعير والأبيض يشهدان حالة من استقرار، نظراً لهدوء الطلب حالياً ليتراوح سعر طن الشعير الرفيع الحبة بين 4100 و4150 جنيهاً للطن والعريض بين 4400 و4500 جنيها للطن، بينما يتراوح سعر طن الأرز الأبيض بين 6500 و7500 للطن رفيع وعريض الحبة.

وكانت الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد تعاقدات مع مضارب القطاع العام فى شهر يناير الماضى على توريد نحو 80 ألف طن أرز أبيض بجانب تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 95 ألف طن أرز من القطاع الخاص لتوفير مخزون آمن من الأرز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/29/1330662