منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“شوقي”: امتحانات الثانوية العامة ستضم 2500 لجنة هذا العام


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن أعداد اللجان هذا العام لامتحانات الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية سيبلغ 2500 لجنة, كما لن يزيد اعداد الطلاب بلجنة الواحدة عن 14 طالبا بعد احتساب عمليات التباعد تماشيا مع انتشار فيروس كورونا.

واضاف شوقي انه سيتم عمل بوابات إلكترونية للتعقيم كما سيجري توزيع كمامات علي الطلبة لتأدية الامتحانات وتعقيم الفصول بجانب وجود كواشف حرارية لقياس درجة حرارة الطلاب .

وذكر شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دي ام سي انه سيجري ايضا تأمين المصححين البالغ عددهم 100 الف مصحح لضمان سلامتهم .

وأوضح شوقي انه يجري التنسيق بين وزارة التنمية المحلية والقوات المسلحة لتنفيذ تلك الإجراءات .

وأشار شوقي أنه سيتم استغلال الفراغات بالايام خلال فترة امتحانات الثانوية العامة لعقد امتحانات الدبلومات الفنية البالغ عدد لجنها 3000 ومن المقرر الاعلان عن كافة التفاصيل التي تخصص مواعيد امتحانات بالمرحلتين 15 مايو المقبل .

وقال وزير التربية والتعليم أن 584 الف طالب قاموا بتأدية امتحانات النقل اليوم للمرحلة أولي ثانوي إلكترونيا.

واضاف شوقي انه من المقرر حتي يوم 20 مايو المقبل أن يجري امتحانات لعدد يزيد عن 1.2 مليون طالب رغم الظروف الاستثنائية المحيطة بانتشار وباء فيروس كورونا .

وذكر شوقي انه من يثبت عليه الغش بالامتحانات الإلكترونية سيدخل امتحان الدور الثاني بسبتمبر المقبل كما أن هذه النوعية من الامتحانات تطوير حقيقي لقياس مهارات الفهم للطلاب .

وقال شوقي أنه ” للاسف فيه ولاد اهلها حواليها في البيت وهيا بتغش أثناء تأدية الامتحانات وآخرين يقومون بشراء مشروعات بحثية لأبنائهم ” .

وقال شوقي أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل تسليم المشروعات البحثية سواء إلكترونيا أو ورقيا يوم السبت المقبل .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/30/1330716