منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





درايف للتخصيم: عودة تراخيص السيارات وخفض الفائدة يدعمان انتعاشة مرتقبة بحلول العيد


قال أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتخصيم التابعة لـ «جى بى أوتو»، إن قرار استئناف العمل بالإدارة العامة للمرور، يعد المحرك الرئيسى لتعافى قطاع السيارات عقب فترة من الانكماش والتوقف التام فى حركة المبيعات.

أضاف أن الانتعاش المرتقب ستظهر آثاره على السوق بحلول عيد الفطر، بعد تباطؤ حركة البيع والشراء خلال رمضان كما هو معتاد بالتزامن مع الأوضاع الحالية.

ولفت أسامة، إلى بدء استفادة القطاع من قرار البنك المركزى الخاص بخفض سعر الفائدة  %3 الصادر مارس الماضى، مشيراً إلى أن قرار عودة التراخيص يشجع المستهلكين على شراء السيارات للاستفادة من أسعار الفائدة المنخفضة، وهو ما سيساهم بشكل ملحوظ فى تنشيط المبيعات بعد ركودها فترة طويلة، وينعكس إيجابًا على الاقتصاد المصرى.

وكشف أسامة، نية الشركة العودة لمعدلات التشغيل الطبيعية بالتزامن مع عودة تراخيص السيارات، وذلك عقب مبادرة جريئة وإجراء استثنائى بشأن تسليم المعارض قيمة السيارات المباعة بنظام التقسيط دون وجود تراخيص، خلال الفترة الماضية فى ظل ظروف اقتصادية عصيبة، وبعد حزمة من إجراءات التقصى عن ماهية العميل، وذلك ثقة منها فى المعارض التى تتعامل معها وحرصًا على دفع عجلة الاقتصاد والتنمية.

وأشار العضو المنتدب لشركة «درايف»، إلى الإقبال المرتفع على قروض السيارات خلال فترة تعليق التراخيص، مما يبشر بتحسن الأوضاع خلال الفترة المقبلة، ورجح زيادة الإقبال على الشراء بنسب تتراوح بين  %15 و%20 على الأقل خلال مايو، على أن تشهد مبيعات السيارات خلال يونيو انفراجة كبيرة تزامنًا مع بداية الربع الثالث من العام والمعروف برواج المبيعات بشكل كبير.

كتبت: يارا الجناينى وزمزم مصطفى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

سوق السيارات يستعد للتحرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/04/30/1330758