منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أكبر شركة ناشئة فى جنوب آسيا تطالب موظفيها بالحصول على إجازة دون أجر


ذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن شركة “جراب هولدينجز”، العاملة في مجال تقديم خدمات الركوب وتوصيل الطعام، بدأت تطلب من موظفيها الحصول على إجازة طوعية بدون أجر أو خفض ساعات العمل لمساعدتها في تجنب خفض الوظائف، وهي أحدث دليل على المشاكل التي تعاني منها أكبر شركة ناشئة في جنوب شرق آسيا.

وقالت الشركة، ومقرها سنغافورة، التي تدعمها مجموعة “سوفت بنك”، إنها أعطت موظفيها في جميع أنحاء المنطقة الفرصة للحصول على خيارات عمل مرنة، بما في ذلك إجازة طوعية دون أجر، في أماكن توفر القدرة الزائدة.

ويعمل لدى “جراب هولدينجز”، التي بلغت قيمتها مؤخرا 14 مليار دولار، ما يصل إلى 6 آلاف موظف.

وردا على استفسارات وحدة “بلومبرج نيوز”، أوضحت الشركة السنغافورية: “إننا نتخذ خطوات نشطة للحفاظ على السيولة وإدارة قاعدة موظفينا، قبل التفكير في خفض أعداد العمال”.

وأشارت إلى ارتفاع حالة عدم اليقين المتعلقة بعمق ومدة تفشي جائحة فيروس كورونا المميت، كما أن الوقت الذي سيستمر فيه الركود الاقتصادي غير معروف أيضا.

حذر أنتوني تان، الرئيس التنفيذي لشركة “جراب”، الأسبوع الماضي، من أن تفشي الفيروس يخلق تحديات كبيرة تتطلب اتخاذ قرارات صعبة بشأن خفض التكاليف وإدارة رأس المال.

وأوضحت “بلومبرج” أن شركات الخدمات القائمة على الطلب تضررت بشدة نتيجة التباطؤ الاقتصادي الناجم عن تفشي الوباء.

وردا على انخفاض الطلب على خدمات الركوب، قالت شركة “ليفت”، منافس “أوبر” في الولايات المتحدة، مؤخرا إنها تعتزم شطب نحو 1000 وظيفة في جميع أنحاء الشركة أو حوالي 17% من قوتها العاملة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/04/30/1330999