منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تراجع نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ 11 عاماً


أفاد معهد إدارة الإمدادات يوم الجمعة بأن النشاط الاقتصادي في قطاع الصناعة التحويلية بالولايات المتحدة انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 11 عاما في أبريل وسط تصاعد تداعيات كوفيد-19 وضعف أسواق الطاقة العالمية.

فقد انخفض مؤشر مديري المشتريات بنسبة 7.6 نقطة مئوية ليصل إلى 41.5% في إبريل، وهو أدنى مستوى له منذ إبريل 2009. فأي قراءة أقل من 50% تشير إلى انكماش قطاع الصناعة التحويلية بوجه عام.

وأشار المعهد إلى أنه من بين الصناعات الـ18 بقطاع الصناعة التحويلية، لم تسجل سوى المنتجات الورقية والمواد الغذائية، والمشروبات، ومنتجات التبغ نموا.

ومن جانبه، قال تيموثي فيوري رئيس لجنة الدراسات الاستقصائية لأعمال الصناعة التحويلية التابعة للمعهد إن “مؤشر مديري المشتريات يشير إلى مستوى من انكماش قطاع الصناعة التحويلية لم نشهده منذ أبريل 2009، مع تسجيل مسار سلبي للغاية”.

وأوضح فيوري أن جائحة فيروس كورونا الجديد وضعف أسواق الطاقة العالمية يواصلان التأثير على جميع قطاعات الصناعة التحويلية للشهر الثاني على التوالي”.

وذكر المعهد أن مسؤولا تنفيذيا من صناعة منتجات البترول والفحم صرح قائلا “مصفاتنا تخسر أموال صناعة البنزين بسبب انخفاض الطلب”.

جاء انكماش الصناعة التحويلية بعدما ذكرت وزارة التجارة يوم الأربعاء أن إجمالي الناتج المحلي الحقيقي للولايات المتحدة في الربع الأول تقلص بمعدل سنوي نسبته 4.8% وسط تداعيات كوفيد -19، وهو أكبر انخفاض فصلي منذ الأزمة المالية لعام 2008.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/05/02/1331233