منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«مايكروسوفت» تجرى محادثات لشراء شركة بريطانية فى مجال الأتمتة


قالت مصادر مطلعة إن عملاق التكنولوجيا الأمريكى «مايكروسوفت» يجرى محادثات بشأن شراء شركة «سوفت موتيف» الناشئة، التى تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، وتعمل على تصنيع روبوتات لأتمتة المهام.

وأضافت المصادر التى طلبت عدم الكشف عن هويتها نظراً إلى سرية الأمر، أن الشركة بإمكانها الإعلان عن الصفقة خلال الأسابيع المقبلة، فى حال نجاح المحادثات، مشيرين إلى أن القرار النهائى لم يتخذ بعد وأن المحادثات قد تفشل فى أى وقت.

وتعذر معرفة شروط الصفقة الخاضعة للنقاش، خاصة أن ممثلى شركتى «مايكروسوفت» و«سوفت موتيف» رفضوا التعليق على الأمر.

وأشارت وكالة أنباء «بلومبرج» إلى أن «سوفت موتيف» جمعت ما يصل إلى 25 مليون دولار فى 2018 من شركة الاستثمار «جرافتون كابيتال» ومقرها لندن.

وتتخصص «سوفت موتيف» فى تكنولوجيا أتمتة العمليات الروبوتية أو البرامج التى تساعد الشركات على توفير الوقت والمال من خلال أتمتة المهام اليدوية المتكررة، مثل إدخال البيانات فى جداول البيانات، ويتم استخدام منتجات الشركة فى مجالات الرعاية الصحية والمصرفية والتأمين والاتصالات، وفقا لما هو موضح على موقعها الإلكترونى.

وذكرت «بلومبرج نيوز» سابقاً، أن «سوفت موتيف»، التى تأسست فى 2005 فى اليونان ثم نقلت مقرها الرئيسى إلى لندن فى 2015، تتنافس مع شركات ناشئة، مثل شركة «أوتوميشن إنى وير» و«يويباث»، التى كانت تقدر قيمتها الأخيرة بـ7 مليارات دولار، وكانت تتطلع إلى إجراء عملية طرح عام أولى.

وأعلنت «مايكروسوفت» عن نتائج ربع سنوية أفضل من المتوقع يوم الأربعاء الماضى، حيث أدى تزايد العمل عن بعد إلى تسريع الطلب على منتجات الحوسبة السحابية.

وأشار عملاق البرمجيات فى العالم، فى نوفمبر الماضى، إلى إضافة أتمتة العمليات الروبوتية إلى مسار العمل وقامت بتسجيل عملاء جدد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مايكروسوفت

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/02/1331312