منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“وزير النقل”: وصول 40 جراراً أمريكياً و33 عربة روسية قبل نهاية يونيو 2020


قال الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الدولة تنفذ خطة تطوير شاملة للسكة الحديد بلغت تكلفتها نحو 150 مليار جنيه، مضيفاً أن هيئة السكك الحديدية استقبلت حتى الآن 30 جراراً أمريكياً من شركة جنرال الكتريك الأمريكية GE، لافتاً إلى وصول 20 جراراً إلى ميناء الإسكندرية قبل نهاية مايو الحالى و20 جراراً قبل نهاية يونيو القادم.

أشار إلى أنه سوف يتوالى توريد باقى الجرارات الجديدة تباعًا، طبقًا لجدول التوريد المتفق عليه، حيث تقدر تكلفة الصفقة بـ 602.05 مليون دولار لتوريد 110 جرارات وصيانة 81 آخرين.

وأضاف الوزير خلال جولة تفقدية لورش السكك الحديدية، أن الجرارات الجديدة ستدخل الخدمة بدءاً من أول يوليو، حيث سيتم تركيبها مع الدفعات الجديدة التي ستصل من ضمن صفقة العربات الروسية بإجمالى 1300 عربة جديدة يتم تصنيعها حالياً بواسطة شركة ترانسماش هولدينج الروسية بتكلفة مليار و16 مليوناً و50 ألف يورو.

وأشار الوزير إلى أن هناك 33 عربة سكة حديد جديدة أخرى يتم تصنيعها حالياً فى روسيا وكان من المخطط وصولها نهاية الشهر الحالى، ولكن سيتم توريدها قبل نهاية الشهر القادم بسبب الظروف الخاصة بكورونا على أن يتوالى وصول باقى الدفعات (بمعدل 35 عربة شهرياً).

ولفت إلى أن وزارة النقل تعمل على تدعيم أسطول عربات الركاب بالسكة الحديد من خلال هذه النوعية من الصفقات بالتوازى مع تطوير الأسطول الحالى، لرفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل وتقديم خدمة مميزة للركاب

أوضح أنه سيتم تشغيل جزء من الجرارات الجديدة فى قطارات البضائع حيث تولى الوزارة اهتماماً كبيراً بمنظومة نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الضغط على الطرق وزيادة العوائد المادية.

وأكد وزير النقل، أن الوزارة تعاقدت على 260 جراراً جديداً وتحديث وإعادة تأهيل وإصلاح 172 جراراً من الأسطول الحالى مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، لافتاً إلى أن هذه الصفقات تدخل ضمن خطة الوزارة لدعم الأسطول الحالى من جرارات السكة الحديد بما يسهم فى زيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة وتحسين الخدمة المقدمة للجمهور.

ثم استعرض الوزير وحدة تدريب قائدى القطارات، وطالب بضرورة الاستمرار فى الالتزام بنظافة الورش والقطارات والزى الرسمى والحفاظ على الجرارات والعربات مع التعامل الجيد مع الركاب وكذلك الحرص على الاستمرار في حصول الراكب على التذكرة وعدم التهرب من دفع قيمتها، خاصة مع تنفيذ الوزارة لمخطط إعلانى استثمارى لمحطات السكة الحديد.

ولفت إلى ضرورة الاستغلال الأمثل لأراضى السكة الحديد بما يساهم فى زيادة العوائد المالية للسكة الحديد لتحسين مستوى الخدمة المقدمة.

ثم تفقد الوزير مشروع إنشاء ورش عربات الاسبانى الجديدة وامتداد ورش الجرارات وسكك تموين الجرارات والتي تنفذها النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل، حيث تم تخصيص هذه الورش لأعمال التجهيز والاستعداد بالجرارت الجديدة والعربات الجديدة للتشغيل مع توالي وصولها من الشركات الأجنبية المتعاقد معها وشاهد الوزير أعمال التجهيز اليومى للعربات المكيفة وعربات النوم والجرارات المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/02/1331613