منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



13 بنكاً توفر الدعم غير المالى للشركات الناشئة والصغيرة ضمن مبادرة “رواد النيل”


وفرت 13 بنكاً مشاركة فى مبادرة رواد النيل التى يمولها البنك المركزى المصرى وتنفذها جامعة النيل الأهلية، الدعم غير المالى لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة بمشاركة العديد من الجهات منها وزارات وجهات حكومية ودولية.

وأظهرت بيانات حول أنشطة البنوك من خلال مبادرة رواد النيل أن الـ13 بنكا المشاركة فى المبادرة قامت خلال العام الأول للمبادرة بإنشاء 27 مركزا لتطوير الأعمال بمقار البنوك فى 15 محافظة، وقامت 7 من هذه البنوك برعاية حاضنات الأعمال ومراكز التميز التابعة للمبادرة، ويستهدف زيادة عدد مراكز تطوير الأعمال تدريجياً خلال الفترة المقبلة إلى 100 مركز لتغطى كافة مناطق الجمهورية.

وتستهدف البنوك المشاركة فى المبادرة التواجد فى نقاط محددة بالجامعات والمعاهد العلمية ومراكز الشباب والرياضة والجمعيات الاهلية، كما تعمل المبادرة على تنمية قدرات رواد الأعمال ودعم استراتيجية تمكين المرأة اقتصاديا وتشجيع الصناعة المحلية والتكنولوجيا والتوسع فى التطبيقات الرقمية خاصة فى القطاع الزراعى بما يساعد على سد احتياجات السوق المصرى وزيادة فرص العمل.

ويشارك فى مبادرة رواد النيل التى يمولها البنك المركزى، بنوك الأهلى، ومصر، والقاهرة، وقطر الوطنى الأهلى، والمصرف المتحد، والتجارى وفا إيجيبت، وقناة السويس، وتنمية الصادرات، والزراعى المصرى، والتعمير والإسكان، وناصر الاجتماعى، والتنمية الصناعية، بالاضافة إلى بنك إتش إس بى سى، أحدث المنضمين.

البنك الأهلى

يعد البنك الأهلى المصرى من أكثر البنوك فاعلية فى مبادرة رواد النيل، من خلال فروعه، حيث كان فرع الياسمين الجديد بالعاشر من رمضان بمثابة أول مراكزه فى تقديم خدمات غير مالية للشباب ويحول أفكارهم إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع، ليضمن نجاح الشباب فى إدارة مشروعاتهم، كما يساعدهم فى الحصول على التمويل والقروض، وذلك بدون مقابل وبدون إستقطاع جزء من القرض.

كما افتتح البنك مركزا أخر بمحافظة أسيوط، بهدف تسهيل تقديم المشورة العلمية والمتخصصة للشباب أصحاب الابتكارات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحقيقها على أرض الواقع.

ويقوم البنك بدعم رواد الأعمال عبر مبادرة رواد النيل،من خلال مشروعات بيت التصميم، والتعاون مع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة لترجمة متطلبات منتجاتها إلى واقع ملموس، وذلك من خلال إتباع إجراءات التشغيل القياسية وإختبارها لتطوير المنتجات أو تنفيذها من خلال الهندسة العكسية، ومن أجل التوصل إلى منتج قابل للتصنيع فى السوق المحلي.

ويستهدف البنك الأهلى إنشاء 3 مراكز جديدة ضمن مبادرة رواد النيل، والإستفادة من نقاط التميز لدى جامعة النيل والخبرات العلمية والبحثية بها، فيما يساعد البنك مع البنوك المشاركة فى تقديم الدعم، وتأسيس مقار ثابتة لمراكز خدمات تطوير الأعمال فى المناطق الجغرافية ذات الفرص الاستثمارية الواعدة، خاصةً فى مجالات التصنيع بكل مجالاته مما يزيد من فرص العمل للشباب، مشيراً إلى أن المراكز ستتواجد بمحافظات طنطا وأسيوط، بالإضافة إلى مركز بالعاشر من رمضان.

بنك مصر

دور كبير يقوم به بنك مصر من خلال مشاركته فى مبادرة رواد النيل حيث يقوم البنك من خلال بيوت التصميم الأربعة التابعة له بالتعاون مع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بترجمة متطلبات منتجاتها إلى واقع ملموس من خلال إتباع إجراءات التشغيل القياسية واختبارها لتطوير المنتجات أو تنفيذها من خلال الهندسة العكسية، إذا لزم الأمر، من أجل التوصل إلى منتج قابل للتصنيع فى السوق المحلي.

ويعمل بيت التصميم التابع للبنك والخاص بجامعة عين شمس كحلقة وصل بين الجامعة وقطاع الصناعة لتقديم الاستشارات، وخدمات التصميم والنماذج الأولية، وسيكون مجال تخصصه فى الروبوتات والميكنة الصناعية والسيارات.

كما افتتح البنك بيت تصميم بجامعة الأزهر بمحافظة قنا، ليرتكز على مجالات الزراعة والمياه والطاقة، ليكون بمثابة الذراع التقنى لحاضنة الأعمال التكنولوجية؛ لتعظيم الاستفادة التى تعود على المراكز البحثية وطلاب وشباب المبتكرين والباحثين من المعاهد والجامعات الأخرى وذلك لنشر مفهوم الابتكار.

ودشن البنك بيت تصميم بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، يرتكز على العلوم البحرية والتقنيات تحت الماء، وذلك بالتعاون مع العديد من الجامعات والمنظمات ذات الصلة بالتكنولوجيا تحت الماء.

وحقق بيت التصميم، الذى تم إفتتاحه بجامعة النيل، خلال عامه الأول، العديد من النجاحات، وقام بالعمل مع عشر شركات ناشئة وأكثر من 15 مصمم لتطوير نماذج أولية لمنتجاتهم؛ وذلك بالإضافة إلى التعاون مع أكثر من شركة مصرية مُصدرة لتطوير وتحليل أداء منتجاتهم حتى يتوافق مع المعايير العالمية.

ويقوم بيت التصميم بالتعاون مع الشركات المحلية ورواد الأعمال فى مجال الهندسة العكسية وإعادة الهندسة وذلك لدعم التصنيع المحلي، بالإضافة لذلك قام البنك بتقديم 300 ساعة تدريبية فى مجال تصميم المنتجات وتطويرها والمحاكاة بإستخدام البرامج الهندسية المتطورة،وذلك للمهندسين والمصممين ورواد الأعمال.

كما قام بنك مصر بإفتتاح مركزين لخدمات تطوير الأعمال، فى إطار المبادرة القومية “رواد النيل” بفرعى السادات ودمياط الجديدة فى يوليو الماضى، مشيراً إلى إن مراكز خدمات تطوير الأعمال تهدف إلى دعم رواد الأعمال وإطلاق الطاقات الكامنة لدى الشباب، وزيادة عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع الشركات الناشئة والقائمة فى القطاعات الاقتصادية المستهدفة، لتعزيز المنتج المحلى من خلال صناعة وطنية تمتلك القدرة على المنافسة، وغزو أسواق جديدة على الصعيد الدولي.

يأتى المركزين الجديدين ضمن خطط بنك مصر المستقبلية للتوسع فى إنشاء مراكز تطوير الأعمال داخل فروعه المختلفة، حيث يتم الآن التجهيز لإفتتاح مركزاً آخر لتطوير الأعمال بالأقصر، وذلك استكمالاً لمشاركة البنك الفاعلة فى المبادرة القومية “رواد النيل” التى يرعاها البنك المركزى المصري.

بنك القاهرة

قام بنك القاهرة من خلال مشاركته فى مبادرة “رواد النيل” بإنشاء 3 مراكز متخصصة لدعم رواد الأعمال فى إطار المبادرة، من خلال تقديم حزمة من الخدمات غير المالية، لتغطية المناطق الجغرافية ذات الأهمية النسبية فى محافظات البحيرة والمنوفية وأسيوط.

تعمل تلك المراكز على تحقيق أهداف المبادرة التى تتضمن تبنى أفكار المشروعات الواعدة، وتقديم الدعم الفنى والتقنى اللازم لها ورعايتها فى جميع مراحلها، حتى تتحول الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع، بالإضافة إلى تنمية قدرات رواد الأعمال من الشباب ودعم استراتيجية تمكين المرأة اقتصادياً،وتشجيع الصناعة المحلية والتكنولوجيا،والتوسع فى التطبيقات الرقمية لدعم القطاع الزراعى، بما يساعد على سد احتياجات السوق المصرية وزيادة فرص العمل.

وتكفل بنك القاهرة برعاية أحد حاضنات الأعمال لمدة 5 سنوات بالمشاركة مع جامعة النيل، تحت مسمى مركز بنك القاهرة للتميز فى التصدير، بهدف دعم المجلس التصديرى فى بناء القدرات للشركات لتحسين الوصول إلى الأسواق الدولية،والاستفادة من الدعم الفنى والاستشارات المقدمة من المركز، بالإضافة إلى تحسين جودة المنتجات المصرية فى الأسواق الخارجية.

وافتتح بنك القاهرة مركزين لخدمات تطوير الأعمال التابعة للمبادرة القومية رواد النيل، وذلك بفرعيه فى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وحى الكوثر بمحافظة سوهاج.

ويستهدف البنك التوسع فى خدمة عملاء قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأيضاً المشروعات متناهية الصغر فى جميع المحافظات، لاسيما فى مناطق الوجه القبلى والقناة والدلتا.

قطر الوطنى الأهلى

يرعى بنك قطر الوطنى الأهلى QNB حاضنة الأعمال فى تخصص تصميم الأثاث إلى جانب مركزين لتطوير الأعمال فى كل من مدينتى المنصورة وكفر الشيخ، وذلك فى إطار المبادرة التى يدعمها البنك المركزى المصرى بالاشتراك مع جامعه النيل الأهلية.

ويستهدف البنك تقديم الخدمات غير المالية للمشروعات الناشئة،واطلاق الطاقة الكامنة لدى الشباب وتعظم القيمة المضافة للخدمات المالية التى يقدمها البنك، حيث أن التمويل هو ليس التحدى الأساسى الذى يواجهه المشروعات ورواد الأعمال بل هناك تحديات أخرى منها دراسة الجدوى، وتصميم وتسويق المنتج، والهيكل الإدارى وغيرها، حيث تخاطب هذه المبادرة الشباب والمشروعات متناهيه الصغر والصغيرة غير المهيئه للوصول للبنوك والتعامل معها خلال مراحل عمرها الأولى.

التعمير والإسكان

قام بنك التعمير والإسكان تحت مظلة مبادرة “رواد النيل” التى أطلقها البنك المركزى عام 2019 بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية، بتبنى عدد من المبتكرين ورواد الأعمال فى مجال التشييد والبناء وامدادهم بالمكان والدعم الفني، التسويقي، القانونى والمالى، لما للبنك من خبرة وريادة فى هذا المجال، وذلك بهدف طرح أفكار مبتكرة وإيجاد حلول تكنولوجية لتطوير قطاع صناعة مواد البناء المحلية، وخلق صناعة وطنية تنافسية قادرة على المنافسة فى السوق الوطنى لتحل محل نظيرتها المستوردة، بهدف فتح أسواق جديدة على الصعيد الدولى وخلق فرص عمل.

يأتى ذلك فى إطار حرص بنك التعمير والإسكان على دعم المبادرات المجتمعية، والمشاركة بشكل فعال فى تطوير المجتمع والنهوض به، حيث تهدف الحاضنة الهندسية التى يرعاها بنك التعمير والإسكان إلى تطوير المنتجات الهندسية الصناعية التى تسد الثغرات فى سلسلة القيمة الهندسية، وترفع كفاءة الإنتاج فى مختلف الصناعات فى مصر، وخاصةً إدارة النفايات وأنظمة الإضاءة الشمسية والطاقة النظيفة والمواد المبتكرة .

كما يقوم البنك بتنفيذ أهداف المبادرة على عدة مراحل، تتمثل محاور المرحلة الأولى فى إبتكار مواد بناء جديدة ومبتكرة تساعد على تحسين مواصفات مواد البناء، وتقليل تكلفة عملية البناء نفسها،واستحداث مواد بناء متطورة وغير مكلفة تغنى عن الإستيراد من الخارج وتخفض التكلفة، وآلات متطورة تستخدم لتقليل تكلفة البناء، والاستدامة أو التكنولوجيا الخضراء،وذلك بإعادة تدوير مواد البناء الناتجة عن الهدم واستخدامها مجددا.

بنك التنمية الصناعية


يشارك بنك التنمية الصناعية فى مراكز تطوير الأعمال التى تقوم بتقديم الخدمات غير المالية لرواد الأعمال والشركات المستهدفة، بالإضافة إلى تقديم الدعم الإستشارى والحلول المالية وغير المالية القابلة للتنفيذ، لتحسين بيئة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يأتى ذلك من منطلق دور بنك التنمية الصناعية فى دعم وتأهيل الشباب،وزيادة الوعى بالمشروعات الصناعية، وتحقيق التنمية المستدامة،ودعم المنتج المحلى،وزيادة وترسيخ مفهوم ريادة الأعمال، وتشجيع الشركات الناشئة وتشجيع الصناعات،وخلق فرص استثمارية،واختيار الأفكار الواعدة ورعايتها، وذلك من خلال قيام البنك برعاية حاضنة أعمال تصميم الاسطمبات CODE 2،بما لديه من خبرات كثيرة فى دعم وتمويل الأنشطة الصناعية،ومساعدة رواد الأعمال فى تكوين مشروع وتأسيسه وفهم كافة الخدمات المالية أو التدريبية وتقديم الإستشارات.

وتنبع أهمية حاضنة تصميم الاسطمبات، وذلك من كون الإسطمبات ومساعدات الإنتاج عمود من الأعمده اللى تعتمد عليها العديد من الصناعات، والحاضنة مدخل للشركات الصغيرة والمتوسطة الجادة فى العمل، كما تساهم فى فتح أسواق خارجيه وتوفير العملة الصعبة، وتوطين صناعة الاسطمبات فى مصر، والإرتباط بدعم الصناعه المحلية وتعميق الصناعه .

قامت حاضنة تصميم الاسطمبات التى يرعاها بنك التنمية الصناعية، بإعداد برنامج تدريبى متكامل بالوصول بالمتدربين لتصميم اسطمبات مصرية بمعايير عالمية، واختتم البنك المرحلة الأولى من البرنامج التدريبى الأول خلال شهر ديسمبر الماضي، وقد وجه البنك الدعوة للمشاركين بالبرنامج لحضور تدريب على الخدمات غير المالية وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وخطط الأعمال الخاصة بمشروعات الشباب، فور إنتهاء مراحل التدريب.

وتبنى مشروعات اثنين من الشباب لإنشاء مصنع لتصميم الاسطمبات بأحدث التكنولوجيا فى مصر، استكمالاً لأهداف حاضنة تصميم الاسطمبات التى يرعاها البنك، حيث قاموا بزيارة دولة ألمانيا فى دورة تدريبية مدتها 6 أشهر للتدريب، والإطلاع على خطوط الإنتاج المزمع استيرادها من الخارج لتصنيع الاسطمبات فى مصر.

البنك الزراعى المصرى

افتتح البنك الزراعى المصري، مركز خدمات مبادرة “رواد النيل لتطوير الأعمال” بالدقهلية خلال شهر مارس الماضي، بهدف دعم التنمية المجتمعية والاهتمام بالشباب، ليرتفع بذلك عدد فروع البنك الزراعى ضمن المباردة إلى 3 فروع.

ويستهدف البنك من خلال مراكز تطوير أعمال مبادرة رواد النيل، تقديم خدمات تطوير الأعمال والدعم الاستشارى والحلول المالية وغير المالية القابلة للتنفيذ لتحسين بيئة ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

المصرف المتحد

قام المصرف المتحد بتقديم الدعم الفنى والمالى لـ 5 أفكار لمشروعات تخص رواد الأعمال ضمن مبادرة “رواد النيل” والشركات الناشئة، وذلك بالتعاون مع جامعة النيل وجامعة المنصورة منها تمويل اول سيارة كهربائية وسكوتر، ومطعم متنقل مصرى الصنع وصديق للبيئة.

بدأ المصرف المتحد بتمويل أول ورشة لإنتاج السيارة كهربائية مصرية الصنع وصديقة البيئة بالمنطقة الصناعية بمحافظة المنيا، وتعمل السيارة بالطاقة الكهربائية، وتم تزويدها بخاصية العمل بالطاقة الشمسية عن طريق بطارية خاصة لتخزين الطاقة لتكون صديقة للبيئة، وقد طور صاحب الورشة التصميم ليصنع سكوتر كهربائى، وأيضاً مطعم متنقل يصلح كمشروع صغير للشباب.

ونظراً لأهمية المنتج النهائى وقدرته على علاج عدد كبير من مشاكل المرور أهمها إنتشار التوك توك والحوادث كذلك الاضرار البيئية، فضلاً عن القضاء على البطالة، قام المصرف المتحد بالتنسيق مع جامعة النيل وعرض السيارة عليهم، وكان لجامعة النيل دور كبير، حيث قامت بإمداد رائد الأعمال بالتصاميم لتطوير منتجه والتى روعى فيها سهولة الإستخدام والأمان.

وقام المصرف بتمويل 3 مشروعات بالتعاون مع منظمة العمل الدولية فى مجال تصنيع الالبان والبلاستيك، حيث قام بالمشاركة والتنظيم لمجموعة من ورش العمل تتضمن التوعية المكثفة لعدد من رواد الأعمال داخل جناحه تنمية سلاسل القيمة بجامعة النيل، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

ووفر البنك فرص التدريب العملى لهذه المشروعات الثلاث (ميلكا – ميلكاوى – ميلك اى تيست) والمتخصصة فى إنتاج وتصنيع الالبان، وقد إختير مركز قطور بمحافظة الغربية للتطبيق العملى لأفكار المشروعات الثلاثة، وذلك لأنه يعد اكبر مركز فى مصر من حيث إنتاج الألبان.

وتدور فكرة المشروعات الثلاثة حول ابتكار حلول رقمية وعملية لزيادة إنتاج الألبان وتقليل الهادر منها، وبالتالى تشجيع الصناعات المغذية التى تقوم على منتجات الألبان، وذلك عن طريق علاج عدة مشكلات أهمها: غش الألبان وصلاحية المنتج وطرق التجميع، حيث قام رواد الأعمال بإختراع جهاز للكشف عن غش الألبان فى مركز التجميع عقب عملية التوريد من الفلاحيين.

كما قامت مجموعة أخرى من رواد الأعمال باستخدام التكنولوجيا الرقمية بابتكار تطبيق جديد، لحجز موعد وصول الألبان داخل مجمع الالبان، لاختصار الوقت والحفاظ على جودة الالبان وسلامتها، كما اخترعت مجموعة أخرى جهاز للكشف جودة الألبان عند الفلاح.

واختير مشروع النظارة الناطقة لمتحدى الاعاقة البصرية بمحافظة الدقهلية، ليكون ضمن مشروعات رواد الأعمال التى يقوم المصرف المتحد برعايتهم مادياً وفنياً، وتقوم فكرة المشروع على ابتكار نظارة ناطقة لمتحدى الاعاقة البصرية باللغة العربية واللغة الاجنبية، وقام المصرف المتحد بالتنسيق مع جامعة النيل الأهلية لتقدم الدعم الفنى لرواد الأعمال لخروج أول نظارة مصرية ناطقة باللغة العربية والأجنبية ضمن مبادرة “رواد النيل”.

المصرى لتنمية الصادرات

يقوم البنك المصرى لتنمية الصادرات، بالمشاركة بمبادرة رواد النيل من خلال رعاية الحاضنة التى تخدم مصممى التعبئة والتغليف المبدعين والمتحمسين، وتدعم الشركات من خلال تقديم تصميمات فريدة ومبتكرة بجانب الخدمات الاستشارية، فيما يتعلق بإختيار المواد المستخدمة لإنتاج تصاميمها.

افتتح البنك فرعيين لمبادرة رواد النيل بمنطقة فيصل وبرج العرب، بهدف تبنى الموهوبين من الشباب، حيث يتبنى البنك 29 شاب وشابة تحت عباءة مبادرة رواد النيل.

قناة السويس

يشارك بنك قناة السويس بمبادرة رواد النيل بهدف دعم نمو الشركات الصغيرة وتشجيع تأسيس الشركات الناشئة فى القطاعات الإقتصادية المستهدفة، وإستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتقديم الدعم الفنى والإداري، بالتنسيق المستمر مع جميع الشركاء المعنين فى المنظومة الإقتصادية، بهدف دعم المنتج المحلى وزيادة قدرته التنافسية.

وانشأ البنك عدد من مراكز خدمات لتطوير الأعمال “BDS”، الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل فروع البنك فى المناطق الجغرافية ذات الفرص الإستثمارية، لتقديم خدمات غير مالية، والتواصل مع الشباب ورواد الأعمال، لإنتقاء الأفكار الواعدة ورعايتها، والتوعية بخدمات البنك المختلفة، للتشجيع على تطوير الإختراعات والإبتكار وريادة الأعمال، خاصة التى تهدف لدعم الإقتصاد المصري.

كما قام البنك بإفتتاح أول مركز متخصص فى خدمات تطوير الأعمال، بمقر فرعه فى مكرم عبيد بمدينة نصر، بهدف تأهيل رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحاليين والمرتقبين من خلال تقديم خدمات غير مالية من تدريب.

ويساهم المركز فى تقديم خدمات التشبيك مع الموردين والأسواق المستهدفة، وتوفير قاعدة بيانات من خلال منصة مشاريع مصر، بهدف خلق إستثمارات جديدة فى كافة المجالات، وبناء كوادر جديدة من المستثمرين ورواد الأعمال، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والدولية والمؤسسات وجمعيات رجال الأعمال بما يحقق التنمية المستدامة فى المجتمع المصري.

يقوم البنك برعاية إحدى حاضنات الأعمال بالمبادرة،وهى “حاضنة محاكاة الألعاب”، والتى تحتضن نحو 15 شركة ناشئة فى مجال تطوير البرمجيات التى تساعد الشركات الصغيرة والناشئة فى التحول الرقمي، حيث يقوم فريق عمل مبادرة “رواد النيل” بتقديم الدعم الفنى والتقنى لهذه المشروعات لتنفيذ ابتكاراتها وتحويلها من مجرد أفكار على ورق إلى مشروعات وشركات قائمة.

التجارى وفا بنك

يقدم التجارى وفا بنك إيجيبت، الدعم الفني، والإداري، والاستشارات، غير المالية لرواد الأعمال، والمشروعات الصغيرة، والمتوسطة؛ ضمن مبادرة “رواد النيل” تحت رعاية البنك المركزى المصري.

وقام البنك العام الماضى أولى مراكزه لتطوير أعمال بفروع البنك، لتقديم الخدمات غير المالية لتحسين بيئة عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب التواصل مع الشباب ورواد الأعمال لاختيار الأفكار الواعدة ورعايتها، والمساهمة فى رفع الوعى الخاص بالخدمات المصرفية المختلفة، والقيام بدور حلقة الوصل بين الشركات ورواد الأعمال وسلاسل الإمداد والسوق المحلية والتصدير، بما يدعم نمو الاقتصاد المصري.

بنك ناصر الاجتماعى

أطلق بنك ناصر فى فبراير الماضى أولى مراكزه لتطوير الاعمال لتقديم مجموعة من الخدمات غير المالية لتحسين بيئة عمل المشروعات الصغيرة، وتوفير المعرفة والتدريب، وتحفيز رواد الأعمال لتنفيذ مشروعاتهم ورفع قدراتهم التنافسية بالسوق.

ويستهدف البنك التوسع فى إنشاء مراكز تطوير الأعمال داخل فروعه المختلفة، منها مركزين لتطوير الأعمال فى الزقازيق، و منطقة عرابى بالإسكندرية، وذلك استكمالا لمشاركة البنك الفاعلة فى مبادرة “رواد النيل” التى يرعاها البنك المركزي.

كما يستهدف البنك جميع المشروعات الصغيرة والمتوسطة سواء الناشئة أو القائمة، وكذلك المستثمرين الناشئين وأصحاب الأفكار والابتكارات وشباب الأعمال من الباحثين عن الدعم الفني، حتى تتحول تلك الأفكار إلى مشروعات قائمة بالفعل، ويتم اختيار أفكار المشروعات التى سيتبناها البنك بناءً على 4 معايير هى حداثة الفكرة، وقدرة الفكرة أو المشروع على خدمة قطاع عريض من الأفراد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، وتماسك فريق العمل، وإمكانية تسويق الفكرة أو المنتج.

إتش إس بى سي

يعد بنك إتش إس بى سى أحدث البنوك المنضمة لمبادرة رواد النيل، حيث يرعى البنك أكاديمية رواد النيل والتى تعد بمثابة برنامج مسرع تعليمى وتطويرى لأصحاب الشركات الناشئة والصغيرة لمساعدتهم فى مرحلة النمو و الانتشار على المستويين الإقليمى والدولي.

وتستهدف أكاديمية رواد النيل التى يرعاها بنك إتش إس بى سى دعم أكثر من 15 شركة ناشئة وصغيرة من خلال برامج تدريبية عبر الوسائل الالكترونية ” الاونلاين” مدتها سنة الهدف منه دعم الشركات ومضاعفة حجم أنشطتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/03/1334387