“وزير المالية”: الرسوم الجديدة على البنزين تسويات محاسبية تتحملها “البترول”


معيط: 6 مليارات جنيه وفرة للخزانة العامة من الرسوم الجديدة

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى”، المذاع عبر فضائية صدى البلد، إنه لا يوجد تغيير في أسعار بيع البنزين والسولار للمستهلك، مضيفًا أن المواطنين لن يتحملوا مليمًا واحدًا زيادة في الأسعار.

وأضاف الوزير أن الرسوم الجديدة هى مجرد تسويات محاسبية بين وزارتي المالية والبترول والثروة المعدنية وتتحمل قيمة هذه الرسوم الهيئة العامة للبترول من إيراداتها الخاصة.

وأوضح معيط أن تلك الرسوم تؤول إلى الخزانة العامة للدولة لدعم الحزم الاجتماعية والاقتصادية التي تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين، لافتًا إلى أنه لم نكن هناك مشكلة داخل البرلمان مع ما تقدمت به الحكومة بشأن فرض رسوم على البنزين والسولار.

واشار إلى أن مجلس النواب وافق على طلب الحكومة بإعادة البند رقم 24 من المادة الثانية من مشروع القانون المقدم من الحكومة، موضحًا أنه كان لا بد من وجود تشريع لنقل قيمة تلك الرسوم للخزينة العامة للدولة.

ولفت معيط إلى أنه طلب من وزير البترول تعليق ورقة بمحطات البنزين للتأكيد أنه لا زيادة في أسعار البنزين والسولار.

وذكر أن فرض رسوم جديدة على البنزين والسولار توفر لخزان الدولة 6 مليارات جنيه، مضيفًا أن المواطنين أدركوا أهمية الإصلاح الاقتصادى في ظل أزمة فيروس كورونا.

وقال إن الرسوم الجديدة على السولار والبنزين مشكلة الحكومة ولا تأثير لها على المواطنين، لافتًا إلى أن الهيئة الاقتصادية موازنتها بقانون ولا تدخل للموازنة العامة للدولة لذلك وجب التشريع.

وأضاف أنه تم تخصيص 100 مليار جنيه لدعم منظومة الحماية الاجتماعية فى الموازنة العامة للدولة، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف نسبة عجز من الناتج المحلى بنسبة 6.2% فى الموازنة الجديدة للدولة.

مواضيع: أسعار الوقود

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/05/1337132