منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



“المشاط”: الإصلاحات ساعدت الاقتصاد المصرى على امتصاص صدمة “كورونا”


مصر تتمتع بمخزون وفير وقوى من السيولة النقدية والاحتياطيات الأجنبية

قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، إن الإصلاحات الهيكلية التى أخذت الحكومة على عاتقها تنفيذها منذ عام 2016 وحتى الآن، ساعدت الاقتصاد المصرى على امتصاص الصدمة الناجمة عن تفشى جائحة فيروس “كورونا”.

وأضافت المشاط، فى تصريحات لشبكة “CNBC” الأمريكية: “جاءت أزمة الفيروس المستجد فى وقت تتمتع فيه مصر بمخزون وفير وقوى من السيولة النقدية والاحتياطيات الأجنبية ما ساعد فى تجاوز الصدمة الأولى الناجمة عن تفشى الوباء”.
وأوضحت الوزيرة أنه لولا برنامج الإصلاحات الشاملة على صعيد الضرائب والموازنة والنقد الأجنبى وغيرها من القطاعات المالية، لكان الوضع أشد صعوبة الآن.
وقالت إن الحكومة المصرية ستواصل تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتابعت: “نحن نمضى قدما صوب تطبيق مزيد من الإصلاحات الهيكلية التى أخذنا على عاتقنا تنفيذها فى جميع الأحوال، وفيما يتعلق بالشمول المالى، هناك تركيز وحرص على تنظيم العمالة غير المنظمة وغير الرسمية”.
وذكرت شبكة “سى إن بى سى” الأمريكية أن مصر تعد واحدة من دولتين فقط على مستوى العالم، التى توقع لها صندوق النقد الدولى تحقيق نمو إيجابى هذا العام، رغم تداعيات تفشى جائحة فيروس “كورونا” التى عصفت بغيره من الاقتصادات العالمية وأسقطتها فى بئر الكساد.
وأشارت إلى أن مصر سارعت بتخصيص حزمة دعم مالية ضخمة بقيمة 100 مليار جنيه لتحجيم أضرار “كورونا” على الاقتصاد والشركات والتخفيف عن كاهل المواطنين، بالإضافة إلى تخصيص 20 مليار جنيه لدعم سوق التداول المالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/06/1339226