منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“خطة النواب”: موازنة الاتصالات لا تقل أهمية عن الصحة والتعليم فى ظل أزمة “كورونا”


دعا الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى ضرورة التركيز والاهتمام بقطاع الاتصالات لما يمثله من أهمية كبيرة فى الفترة الراهنة، خصوصا مع أزمة فيروس “كورونا”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم لمناقشة الموازنة العامة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة القومية للبريد.

وأضاف عيسى أن العالم كله أصبح الآن يعمل عن بعد، فى ظل الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من انتشار فيروس “كورونا”، وهو ما أبرز الأهمية الكبيرة لقطاع الاتصالات فى ظل هذه الأزمة، وما تتطلبه على سبيل المثال فى اللجوء للتعلم عن بعد.

وأشار إلى أن موازنة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبحت لا تقل أهمية عن موازنة قطاعى الصحة والتعليم، لذا لابد من النظر فى موازنة هذا القطاع.

وعرض المهندس رفعت هندي، نائب وزير الاتصالات للبنية التحتية، الموازنة الحالية للقطاع بواقع 17 مليار جنيه، موضحا أن التمويل الذاتى لا يتعدى مليار وربع المليار جنيه والباقى يأتى من الموازنة العامة للدولة.

وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تواجه مشكلة فى توفير التمويل الذاتى، لذلك هناك تنسيق مع وزارتى المالية والتخطيط لتوفير التمويل.

وأكد أن هناك جهود كبيرة تبذل بعد جائحة كورونا وهناك تحركات لمزيد من البحث عن الدعم البديل والتمويل الذاتى. وطالب رئيس لجنة الخطة والموازنة، بضرورة إرسال مذكرة خلال 48 ساعة بالاحتياجات المطلوبة لهذا القطاع.

من ناحية أخرى تساءلت النائبة مرفت ألكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن أسباب زيادة مخصصات الإنفاق على الدعاية والإعلان فى مشروع موازنة هيئة البريد من 4 ملايين جنيه فى موازنة 2014-2015 إلى 26.4 مليون جنيه فى العام المالى 2020-2021.

وأوضح عبده علوان رئيس هيئة البريد، أن زيادة المبلغ يرجع إلى وجود منتجات جديدة وتعاقدات مع وسائل إعلان مختلفة.

كما تساءلت النائبة عن خسائر فرق العملة، حيث أن المبلغ فى موازنة العام الجارى كان 7 ملايين جنيه، وفى مشروع موازنة العام المالى الجديد بلغت 31 مليون جنيه.

وطالب رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس هيئة البريد بضرورة إعداد مذكرة حول فرق العملة وتسليمها للجنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/07/1339443