منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





حماية المستهلك: إطلاق خدمة “المواطن رقيب” عبر “واتساب” لرصد المخالفات والاستغلال 


قال اللواء راضي عبدالمعطي رئيس جهاز حماية المستهلك إن هدف كل مؤسسات الدولة هو المواطن الذي يعد محور اهتمام كل أجهزة الدولة ولابد أن يكون هناك وعي مجتمعي بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد عبدالمعطي خلال لقائه المذاع عبر قناة إكسترا نيوز علي المواطنين ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مخالفة حيث قام جهاز حماية المستهلك بإطلاق خدمة جديدة عبر واتساب وهى “المواطن رقيب” بهدف مشاركة المواطن للجهاز في أداء دوره بإرسال المخالفة لاتخاذ اللازم.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه بناءً علي زيادة آليات التعاون مع المواطنين زاد عدد الشكاوى التي يتلقاها الجهاز مما ترتب عليه زيادة العبء لأن الجهاز لا يتلقي الشكاوى فقط بل يعمل أيضا علي حلها.

وأشار عبدالمعطي إلي أن هناك العديد من التجار حاولوا استغلال أزمة فيروس كورونا وذلك من خلال منع بعض السلع لافتا إلي أن الجهاز بالتعاون مع وزارة التموين قام بعمل حملات استباقية وذلك لضبط العديد من المخالفات وإحالتها إلي النيابة العليا حيث تم ضبط مصانع لإنتاج الكمامات تحت بير السلم باستخدام أقمشة مضرة بصحة وسلامة المواطن، وغير مطابقة للمواصفات.

وأكد علي أن الجهاز يقوم بشن حملات علي مستوي المحافظات المصرية وتابع أن الجهاز يعمل طوال اليوم موضحا أن الفترة الماضية شهدت قيام 622 حملة رقابية علي مستوي المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/07/1339510