منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



199 مليون جنيه استثمارات شركة “مصر تكافل ممتلكات”


حققت شركة “مصر للتأمين التكافلى ممتلكات ومسئوليات” -ذراع مجموعة مصر القابضة للتأمين- بنشاط تأمينات الممتلكات التكافلية 199 مليون جنيه بمحفظة استثماراتها بنهاية مارس الماضى.

وقال محمود نصر، مدير عام الشئون المالية والاستثمار بالشركة، إن إجمالى الدخل من استثمارات الشركة بلغ 20 ملبون جنيه بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى2019-2020 .

أضاف نصر لـ”البورصة” أن استثمارات الشركة تتوزع على عدد من القنوات الاستثمارية، وفقا للنسب المحددة بلائحة القانون 10 لسنة 1981 باﻹشراف والرقابة على التأمين.

ووفقا لنصر، يتم توجيه أغلب استثمارات الشركة إلى قنوات استثمارية آمنة وذات عائد ثابت مثل السندات الحكومية وأذون الخزانة؛ وفقاً لضوابط لجنة الرقابة الشرعية بالشركة، لضمان حقوق حملة الوثائق بالشركة.

وينص النظام الأساسي لكل شركة تأمين تكافلي، الذى تعتمده الهيئة العامة للرقابة المالية، على ضرورة تعيين لجنة أو هيئة رقابة شرعية للتأكد من موافقة جميع المعاملات التي تمارسها الشركة لأحكام الشريعة الإسلامية.

وأشار إلى أن مؤشرات المركز المالى للشركة عن التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى تشير إلى بلوغ إجمالى أصول الشركة نحو 260 مليون جنيه، وحقوق حملة الوثائق 34 مليون جنيه، فيما بلغ إجمالى حقوق المساهمين نحو 144 مليون جنيه.

وقال أحمد مرسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة فى تصريحات نشرتها “البورصة”مؤخرا إن مصر تكافلى ممتلكات”حققت 154 مليون جنيه بمحفظة أقساطها المباشرة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى، بنهاية شهر مارس الماضى.

وتستهدف الشركة الوصول بإجمالى الأقساط المباشرة إلى 193 مليون جنيه وفقا للخطة الاستراتيجية للشركة بالموازنة الثانية لها منذ بداية نشاطها بالسوق فبراير 2018.

ويضم هيكل مساهمى الشركة كلاً من مجموعة مصر القابضة للتأمين بنسبة %20 وشركة مصر لتأمينات الحياة وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بنسبة %20 لكل منهما إضافة إلى الشركة القابضة للأدوية وصندوق مصر للاستثمار والتمويل بنسبة %10 لكل منهما.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/07/1339553