48.8 مليون سهم من “المصرية للنشا” تستجيب لعرض الشراء من “كايرو ثري أيه”


سمير: تنفيذ صفقة الاستحواذ 11 مايو المقبل

أغلقت اليوم الخميس شاشات سوق الصفقات الخاصة opr لعرض الشراء المقدم من “كايرو ثري أيه” على “المصرية للنشا والجلوكوز، باستجابة حوالى 48.8 مليون سهم بعرض أسهمها للبيع، وهو ما يعادل 97.6% من أسهم الشركة.

وقال حسن سمير العضو المنتدب لأنشطة سوق المال بشركة برايم القابضة لتداول الأوراق المالية، إن إجمالى الكميات المبدئية المعروضة التى استجابت لعرض الشراء الأجباري المقدم على شركة المصرية لصناعة النشا والجلكوز بلغ بنهاية فترة سريان العرض اليوم الخميس، عدد 48.8 مليون سهم.

وأوضح سمير، أنه من المقرر الإنتهاء من الصفقة وتنفيذها يوم 11 مايو المقبل بناءً على الأسهم التى استجابت بالبيع.
ويشار إلى أن إدارة البورصة سمحت بفتح شاشات الـOPR لمدة 7 أيام عمل بدية من 26 أبريل الماضى لتلقى عروض البيع على أسهم المصرية للنشا والجلوكوز من قبل المساهمين فى إطار صفقة استحواذ “كايرو ثري إيه” على الأولى.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات حصة 100% من أسهم شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز البالغة 50 مليون سهم، بسعر 8.61 جنيه للسهم الواحد.

وألزمت الهيئة مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء مع الأخذ فى الاعتبار الحد الأدنى لتنفيذ عرض الشراء.

يشار إلى أن المساهمين الرئيسيين هى مجموعة أمريكانا للأغذية والمشروعات السياحية المالكة لعدد 20.531.767 سهم، والمصرية للمشروعات السياحية العالمية والمالكة لعدد 11.636.789 سهم، وأخيرًا شركة القاهرة للدواجن المالكة لعدد 13.654.312 سهم فى رأسمال المصرية للنشا والجلوكوز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/05/07/1339564