منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“تويوتا” تعيد تشغيل مصنع المحركات في بريطانيا الأسبوع المقبل


قررت شركة صناعة السيارات اليابانية «تويوتا» استئناف العمل فى مصنع المحركات التابع لها فى المملكة المتحدة الأسبوع المقبل، لتصبح أحدث شركة تصنيع سيارات فى بريطانيا تستأنف عمليات التصنيع بعد الإغلاق.

وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية أن العاملين فى الشركة سيعودون للعمل فى مصنع «ديسايد» للمحركات فى شمال ويلز اعتباراً من يوم الاثنين، من أجل التحضير لبدء الإنتاج يوم الأربعاء.

وأشارت إلى أن هذا المصنع يعمل على شحن المحركات إلى مصانع السيارات فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك تركيا، حيث تعتزم «تويوتا» استئناف الإنتاج فى موقع سكاريا، الذى ينتج طرازات «سى – آتش آر» و «كورولا سيدان» خلال الأسبوع المقبل.

ومع ذلك، ستظل منشأة صناعة السيارات فى برنستون فى جنوب مدينة ديربيشاير البريطانية مغلقة فى الوقت الراهن، مع إمكانية الإعلان عن تاريخ إعادة التشغيل فى الأسابيع المقبلة.

وتقول الصحيفة، إنه مثل العديد من شركات صناعة السيارات التى تعيد فتح مواقع العمل فى جميع أنحاء أوروبا، اتخذت «تويوتا» بعض التدابير للسماح للموظفين بالعمل بأمان، بما فى ذلك فحص درجة الحرارة وارتداء أقنعة الوجه الطبية وممارسات جديدة للعمل للحفاظ على التباعد الاجتماعى.

ويستعد العديد من المصانع فى المملكة المتحدة لاستئناف العمل بمستويات إنتاج أقل؛ حيث تسعى شركات صناعة السيارات إلى إعادة إنعاش إيراداتها فى الوقت الذى تخفف فيه أيضاً من الإنتاج بسبب انهيار الطلب.

وانخفضت مبيعات السيارات بنسبة 97% فى المملكة المتحدة فى أبريل وبنسبة 80% فى أوروبا الغربية.

وقالت تويوتا، يوم الجمعة، إنَّ بدء تخفيف إجراءات الإغلاق التى أعلنت عنها دول أوروبية أو حكومات إقليمية مختلفة سيتيح إعادة فتح صالات بيع السيارات بالتجزئة فى بعض الدول واستئناف مبيعات السيارات الجديدة، ولكن على أساس تدريجى.

وتجدر الإشارة إلى أن صانع السيارات اليابانى قام بالفعل بإعادة فتح مصانعه فى فرنسا وبولندا، فى أبريل وبنسبة 80% فى أوروبا الغربية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/09/1339905