منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



وزير التعليم يطلب الالتزام بالجدول الزمنى لتسليم أبحاث مراحل النقل


أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى الذى حددته الوزارة لتسليم الأبحاث ورقياً للمدارس، مشدداً أن تحميل البحث على المنصة الإلكترونية هى الطريقة الأمثل والأفضل من الناحية الصحية فى ظل الظروف الراهنة.

وقال، إن تسليم المشروع البحثى للطلاب من الصف الثالث الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى إما إلكترونياً على المنصة أو ورقياً وليس الإثنين.
وقال وزير التعليم- في رسالة صوتية موجهة لأولياء الأمور والطلاب ومديرى المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الحكومية والخاصة والدولية فى مصر، اليوم، إنه يجب على الجميع الالتزام بتعليمات الوزارة فيما يتعلق بتسليم الأبحاث ورقيا، ومن يخالف هذه القرارات سوف يتعرض للمساءلة القانونية.
وأشار الوزير إلى أن تسليم الأبحاث سيبدأ اليوم وفق الجدول الذى أعلنته الوزارة، وستبدأ بالصف الثالث الابتدائي والصف الأول الإعدادى، وغداً الأحد الموافق 10 مايو الصف الرابع الابتدائي والصف الثانى الإعدادي، ويوم 12 مايو الصف الخامس الابتدائي والصف الثالث الإعدادى.
وقال إن الجدول يتضمن تسليم المشاريع يوم 12 مايو للصف السادس الابتدائى وطلاب الصف الأول الإعدادى الذين تخلفوا عن الموعد المحدد، ويوم 13 مايو لطلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي الذين تخلفوا عن الموعد المحدد وطلاب الصف الثاني الإعدادي الذين تخلفوا عن الموعد المحدد، ويوم 14 مايو لطلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائى وطلاب الصف الثالث الإعدادى الذين تخلفوا عن الموعد المحدد، ويوم 16 مايو لجميع الطلاب الذين تخلفوا فى المواعيد المحددة.
وأضاف أن المطلوب من الطلاب الذين سيقوموا بتسليم أبحاثهم ورقيا وضع البحث في مظروف وكتابة الاسم والرقم التعريفى، مؤكداً أن الوزارة لم تطلب وضع المشروع على “سى دى” أو فلاشة وأى مدرسة ستطلب ذلك ستتعرض للمساءلة القانونية، وأنه يجب على موظفى الوزارة الالتزام بما جاء من تعليمات.
ودعا الوزير جميع أولياء الأمور الالتزام بمواعيد تسليم الأبحاث، وفقاً للجدول المعلن منعاً التكدس وحفاظاً على الصحة العامة، مجدداً تأكيده على أن تحميل البحث على المنصة هو الأفضل فى ظل هذه الظروف.
وقال إن هناك أكثر من 8 ملايين طالب سيقومون بتحميل الأبحاث على المنصة، وهناك أسبوع لتسليم الأبحاث، لذلك يجب أن يكون هناك مراعاة عدم تحميل الأبحاث فى وقت واحد؛ لتخفيف الضغط على المنصة فى ظل وجود أسبوع كامل لتحميل الأبحاث.
وأضاف أنه بالنسبة لتسليم الأبحاث ورقياً سيحصل الطالب على إيصال استلام، أما تسليم الأبحاث إلكترونياً فمجرد وضعه على المنصة هذا إيصال الاستلام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/09/1339988