منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الإمارات تصدر 924 ترخيصاً جديداً لأنشطة المتاجرة الإلكترونية في 4 أشهر


ارتفعت أعداد التراخيص الجديدة لممارسة أنشطة المتاجرة الإلكترونية الصادرة في دولة الإمارات في فترة الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 924 ترخيصاً.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، استناداً لإحصائيات دوائر التنمية الاقتصادية ووزارة الاقتصاد، يُظهر إصدار هذا العدد من التراخيص تزايد الإقبال على الخدمة في ظل الظروف الراهنة بسبب تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد – 19) داخل الدولة.

ويُعزى انتشار خدمات التجارة الإلكترونية في الإمارات لتوفر البنية التحتية المتميزة التي تتمتع بها دولة الإمارات في قطاع الاتصالات ومجال الخدمات الرقمية، حيث من المتوقع نمو عدد المتاجر الإلكترونية في عام 2020.

وأصدرت وزارة الاقتصاد الإماراتية في وقت سابق تقديرات تُظهر أن زيادة حجم المُتاجرة الإلكترونية في الدولة سيُسهم في ارتفاع القيمة الإجمالية للتجارة الإلكترونية إلى نحو 73مليار درهم في العام الحالي، مع إمكانية زيادته في الأعوام المُقبلة.

وفي يوم الخميس الماضي، كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي عن إنجازها 106.14 ألف معاملة إلكترونية خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، مما سهل على أعضائها ممارسة أعمالهم، وعزز من جهود دعم وضمان استمرارية الأعمال في الإمارة.

وخلال شهر أبريل/نيسان من عام 2020، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي عن نمو معاملات الترخيص من خلال قنواتها الذكية في الشهر الماضي بنسبة 28 بالمائة مع بدء زيادة انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) على مستوى العالم.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع يوم أمس الأحد رصد 781 إصابة جديدة، تسجيل 509 حالات شفاء جديدة، ووفاة 13 شخصاً

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/11/1340789