منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“تسلا” تتحدى المسئولين وتستأنف عمليات الإنتاج.. رغم “كورونا”


قال الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون موسك، إنه على استعداد للاعتقال، بعد أن تحدى أوامر المسئولين، أمس الأثنين، وقرر استئناف إنتاج شركته في مصنع فريمونت.

جاءت هذه التصعيدات بعد نزاع في نهاية الأسبوع، حيث هدد موسك، برفع دعوى قضائية ضد مقاطعة ألاميدا، التي يوظف فيها صانع السيارات الكهربائية أكثر من 10 آلاف شخص، كما أنه هدد بنقل عمليات الإنتاج الخاصة بشركته إلى تكساس أو نيفادا.

وقال ماسك، لمتابعيه البالغ عددهم 34 مليون شخص عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، يوم الأثنين: “تسلا سوف تستأنف الإنتاج اليوم متحدية قواعد مقاطعة ألاميدا”.

وأضاف في تغريدته: “سأكون على الخط مع الجميع. وإذا كان سيتم اعتقال أي شخص فإنني أطلب أن يكون أنا فقط”.

وأشارت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية إلى أن موسك شعر بغضب متزايد منذ توقف مصنع فريمونت عن الإنتاج في 23 مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المميت، ووصف القواعد بلقب “الفاشية” في مكالمة الأرباح التي عقدت 30 أبريل الماضي.

كانت مقاطعة ألاميدا قد أصدرت، يوم الأثنين، بيان رسمي تقول فيه إنها ذكرت “تسلا” بأنها غير مصرح لها باستئناف الإنتاج بعد الحد الأدنى من العمليات الأساسية، مضيفة: “نأمل أن تلتزم تسلا دون اتخاذ مزيد من الإجراءات القسرية”.

ومع ذلك، أصدرت “تسلا” تعليمات للعودة إلى العمل، توضح خلالها كيفية إعادة تجهيز المصنع للحفاظ على سلامة العمال، وهي ممارسات اتخذتها من قبل في مصنعها في مدينة شنغهاي الصينية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/13/1342708