منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



تأجيل العمل بقرار الحكومة بتحديد أسعار الكحول لمدة شهرين


أصدرت وزارة التجارة والصناعة قراراً بتأجيل العمل بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء رقم 17 لسنة 2020 بتحديد أسعار بيع بعض المنتجات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنها الكحول لمدة شهرين.

وقال ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية، إن نيفين جامع وزيرة الصناعة أرسلت خطاباً إلى المجلس أوضحت فيه تأجيل العمل بقرار مجلس الوزراء لمدة شهرين اعتباراً من 15 أبريل الماضى.

وتابع الخطاب، أن ذلك القرار يأتى حتى تتمكن هيئة الشراء الموحد من تدبير احتياجات البلاد من المنتجات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار الخطاب إلى طلب اعضاء شعبة منتجى مستحضرات التجميل وشعبة منتجى المستلزمات الطبية بوقف قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020 بتحديد أسعار بيع بعض المنتجات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا لأنهم يواجهون العديد من المشاكل مع الموزعين والصيادلة، نظراً للتفاوت الكبير فى سعر الكحول.

وكان قرار رئيس مجلس الوزراء نص على أن تعتبر جميع المنتجات الواردة بالقرار من المنتجات الاستراتيجية فى تطبيق حكم المادة 8 من قانون حماية المستهلك، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأى صورة أخرى.

ضمت القائمة تحديد سعر بيع الكحول الإثيلي تركيزات 95 و99%، ليكون الحد الأقصى لسعر المصنع شامل الضريبة 35%، لسعر لتر الزجاجة البلاستيك غطاء عادي لتركيز 70% 55 جنيهاً سواء بسعر بيع المصنع أو التجزئة.
وتدرجت القائمة في تحديد تسعيرة الكحول بمختلف أسعاره، ليتراوح بين 7جنيه كأقل سعر له وهي الكحول الإيثيلي تركيز 70%، للعبوة 60 أو 65 ملي، سواء زجاجة بلاستيك أو زجاج غطاء كاب.
أما الكحول الإيثيلي 70% جيل، فيتراوح سعره ما بين 100 جنيهاً للزجاجة اللتر البلاستيك، و10 جنيهات للزجاجة 30 ملي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/13/1343180