منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“ميرسك” تحذر من تراجع أحجام الشحن بنسبة 25% فى الربع الثانى بسبب “كورونا”


حذر سورين سكو، الرئيس التنفيذى لشركة “إيه بى مولر ميرسك”، أكبر شركة لشحن الحاويات فى العالم، من إمكانية تراجع التجارة العالمية بمقدار قياسى هذا العام، وارتفاع الحمائية التجارية بسبب انتشار جائحة فيروس “كورونا”.

وقال سكو، فى حوار أجراه مع صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، إنه إذا تحقق توقعه بانخفاض أحجام الشحن بنسبة تتراوح بين 20% و25% فى الربع الثانى من العام الجارى، فسيكون ذلك الانخفاض فى الطلب الأكبر على الإطلاق، وهو أسوأ مما كان عليه خلال الأزمة المالية العالمية.

وتتوقع “ميرسك” تراجع التجارة العالمية هذا العام، ولكنها رفضت الإدلاء بتوقعات دقيقة، بل بدلاً من ذلك أشارت إلى توقعات منظمة التجارة العالمية بانخفاض نسبته تتراوح بين 13% إلى 32% فى تجارة البضائع.

وأضاف أنه فى الوقت الذى كانت تعيد فيه الشركات فى العالم بأسره النظر فى سلاسل الإمداد العالمية الخاصة بها نتيجة لتفشى الوباء، من المتوقع منهم فى الغالب البحث عن موردين إضافيين لتخفيف اعتمادهم على الشركات الفردية بدلاً من اللجوء للخفض واسع النطاق.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يخشى أن تؤدى أزمة “كورونا” إلى انحسار العولمة، قال سكو: “الأمر الذى يقلقنى بشكل أكبر هو ما إذا كان الوباء سيؤدى إلى ارتفاع الحمائية، فما زلت قلقا بشأن الوضع بين الولايات المتحدة والصين، ولكن هناك عدد من المجالات الأخرى التى يمكن أن نرى فيها تفاقم مفاجئ فى الأوضاع، مما يشكل خطئاً كبيراً بالنسبة للنمو العالمى”.

وأشار الرئيس التنفيذى إلى أن الانخفاض القياسى فى الطلب لا يشكل بالضرورة أسوأ أزمة بالنسبة لصناعة الشحن، موضحاً أن تراجع أسعار البترول بشكل كبير واستقرار معدلات الشحن سيقدمان يد العون للصناعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/13/1343187