غدًا.. “النواب” يناقش حصول “النقل” على منحتين من “الاستثمار الأوروبى”


“عبد الواحد”: 2.7 مليون يورو إجمالي القيمة.. و”رسلان” يحضر المناقشات

يناقش مجلس النواب غدا الأحد خلال جلسته العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال القرار الجمهوري الصادر برقم 144 لسنة 2020 بشأن المنحتين المقدمتين من بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 2.7 مليون يورو لتطوير خط سكة حديد طنطا المنصورة بتكلفة 1.5 مليون يورو والمنحة الثانية لتطوير الخط الثاني لمترو الأنفاق بتكلفة 1.2 مليون يورو.

وقال النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات إن المنحة الأولي لتطوير خط طنطا المنصورة سوف تمول تكلفة الخدمات الفنية اللازمة للمشروع والتى تتضمن الانتهاء من مرحلة إعداد الدراسات التحليلية ووضع وثائق ومستندات المشروع وفقا لأفضل الممارسات الدولية.

وأوضح عبد الواحد ان المنحة الثانية لتطوير الخط الثاني لمترو الأنفاق وتتضمن إعداد دراسة جدوى لمشروع إعادة تأهيل الخط الثاني لتغطية تكلفة الخدمات الفنية اللازمة لوضع دراسة الجدوى للمشروع الذي يهدف إلى تحسين أداء نظام النقل العام بالقاهرة عبر تلبية متطلبات القدرة الاستيعابية لمرفق المترو من حيث عدد الركاب المستفيدين في السنوات المقبلة ومد العمر المتوقع لأنظمة الخط الثاني لمدة 25 سنة إضافية.

أشار رئيس لجنة النقل إلي حضور المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية المناقشات التي ستتم بشأن المنحتين مضيفا أنه تمت الموافقة بالإجماع علي اقرار المنحتين لصالح هيئة السكك الحديدية المتمثلة في وزارة النقل الجلسة الماضية بتاريخ 3 مايو 2020 والتي تعد اتفاقا تعاونيا بين جمهورية مصر العربية ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر وبنك الاستثمار الأوروبي والموقع في القاهرة بتاريخ 29/1/2020 بالاشتراك مع لجنة الشئون الاقتصادية.

ولفت النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات أن مرفق السكك الحديدية خلال العام الجاري شهد طفرة في مستوى الخدمة المقدمة من خلال توالي وصول الجرارات الجديدة وزيادة أعداد الجرارات التي يتم إعادة تأهيلها، ووصول دفعات من الـ 1300 عربة سكة حديد جديدة التي تم التعاقد عليها.

بالإضافة لتقدم المنظومة في تطوير وتحديث المزلقانات والمحطات والانتهاء من عدد كبير من مشروعات تحديث وتطوير نظم إشارات السكك الحديد مشيدا بالالتزام بالجداول الزمنية الخاصة بكافة المشروعات والتعاقدات التي أبرمتها الهيئة في الفترة الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/16/1345336