منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





خالد عباس: “الإسكان” طبقت نظام المواقع المغلقة للحفاظ على أرواح العاملين بالمشروعات القومية


قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الظروف الحالية طارئة وجديدة على القطاع العقارى، ومن الضرورى عمل بروتوكول تعاون بين الدولة والقطاع العقارى ووضع خطة للتعامل مع الأزمة الحالية والاستفادة منها.

واضاف فى كلمته خلال المائدة المستديرة التى نظمتها “إنفستجيت” بعنوان “سوق العقارات الذكى وسط أزمة كورونا”، أنه يجب على القطاع الاستفادة من الظروف الحالية وتطوير آليات التعامل بجميع قطاعات التشييد والبناء، ومن بينها قطاع المقاولات وقطاع التطوير والتسويق العقارى.

أوضح أن هيئة المجتمعات العمرانية لها تجربة فريدة فى بيع الوحدات والأراضى “أون لاين” من بداية الحجز وحتى التعاقد وتحويل المواطنين أموالهم مباشرة للبنوك.

وأشار إلى ضرورة وجود نظرة متكامل للعمل فى قطاع المقاولات والشركات تحتاج إلى تطوير آلياتها لمواكبة التغيرات السريعة بالقطاع والاستفادة منها دون أن تمثل عائقاً للشركات، وخاصة تفيعل التكنولوجيا الحديثة.

وقال إن وزارة الاسكان وهيئة المجتمعات العمرانية فعلت نظام المواقع المغلقة، ومنعت دخول وخروج العاملين منها، ووفرت عيادات طبية بكل موقع مع الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية بكل موقع، وبعض المواقع تعمل بـ80% من كامل قوتها وأخرى وصلت إلى 100%.

أضاف أن أزمة كورونا دفعت الشركات لتفعيل عوامل الأمان، والتى كانت مهملة من قبل ولا تراعى بمواقع العمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/17/1347001