منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الحظر» يضرب موسم مبيعات لعب الأطفال


كشف تجار لعب الأطفال عن تأثر موسم عيد الفطر المقبل بالحظر المفروض كأجراء احترازى ضد تفشى فيروس كورونا،  خاصة أن الموسم يعد الأهم للتجار ويستحوذ على نصف المبيعات السنوية تقريباً.

قال بركات صفا نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفه التجارية بالقاهره، إن الحظر المفروض على المحلات أثر سلباً على مبيعات لعب الأطفال خلال هذا الموسم.

تابع أن أسعار لعب الأطفال هذا العام مستقرة عند نفس معدلات العام الماضى ولم تشهد أى زيادة فى ظل حالة الركود التى يعانى منها السوق المحلى، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الدولار فى الفترة الأخيرة.

وأشار صفا إلى أن حجم مبيعات لعب الأطفال خلال موسم عيد الفطر تمثل نحو %50 من مبيعات العام بأكمله وقد استعدت المحلات على الرغم من مخاوفها من غلق المحال خلال أيام العيد.

أضاف أن المحلات قدمت تخفيضات تتراوح بين 5 و%10 لجذب المستهلك وانها شهدت رواجاً طفيفاً منذ منتصف شهر رمضان من قبل تجار التجزئة لشراء الألعاب.

أوضح صفا، أن مسدسات المياه والصوت أكثر الألعاب إقبال ويليهم السيارات الكهربائية بأحجام مختلفة وبعض الأشكال المجسمة لبعض الممثلين ولاعبى كرة القدم.

ومن جانبه، قال محمد العشرى مستورد لعب أطفال وعضو شعبة لعب الأطفال والأدوات المكتبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتباك حركه الاستيراد منذ بداية من شهر يناير الماضى، مع بدء ظهور فيروس كورونا أثرت على وارداته من لعب الأطفال خلال الموسم الحالى لتتراجع إلى حاويتين فقط، مقارنة بالعام الماضى الذى تم استيراد 10 حاويات به.

أوضح أن أبرز الدول التى يتم الاستيراد منها ألمانيا وفرنسا والصين والتى تعد من أكبر المصدرين لألعاب الاطفال للسوق المصرى وتستحوذ على %80 من حجم الاستيراد

أشار «العشرى« إلى أختلاف أسعار الالعاب وفقاً للخامات المصنعة منها والمقاسات موضحاً أن البعض يقبل على الألعاب الشعبية، والتى تتراوح أسعارها بين 10 و150 جنيهاً.

أضاف أن أسعار الألعاب هذا العام تبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 300 جنيه للمسدسات بجميع أنواعها بينما يتراوح سعر السيارات التى تعمل بالريموت» السياره الشاقية» بين 90 و300 جنيه.

وقال عادل علاء سكرتير شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إن لعب الأطفال على شكل «مستلزمات الدكتور والنجار والمطبخ ومسدسات المياه والصوت» من الألعاب التى تستحوذ على نسبة كبيرة من المستهلكين. أضاف أن الأسعار تبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 100 جنيه، بينما يتراوح سعر السيارات بالريموت ما بين 50 و500 جنيه.

تابع أن السوق بدأ بالتحرك خلال الأيام القليلة الماضية، نظراُ لاقتراب موسم عيد الفطر المبارك، أملاً فى تحريك المبيعات خلاله حال استمرار العمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/19/1347604