منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تراجع “الأسهم الآسيوية” هامشياً وسط ترقب المستثمرين لإجراءات إنهاء الإغلاق


تراجعت مؤشرات الأسهم الآسيوية هامشيا في ختام تعاملات اليوم الخميس؛ وسط ترقب المستثمرين لإجراءات إعادة فتح الاقتصادات حول العالم مع استمرار جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وفي الصين، انخفض مؤشر “شانغهاي” المركب بواقع 0.5% إلى 2867 نقطة، وخسر مؤشر “هانج سينج” 0.45% إلى 4289 نقطة.

وفي اليابان، تراجع مؤشر “نيكي“، مع تسارع وتيرة هبوط صادرات اليابان خلال أبريل مع تقليل وباء “كورونا” للطلب، وإجباره للمصنعين بوقف بعض إنتاجهم.

وأغلق مؤشر “نيكي” التداولات منخفضا 0.2% عند 20552 نقطة، كما تراجع المؤشر الأوسع نطاقا “توبكس” 0.2% إلى 1491 نقطة، فيا ارتفع مؤشر “كوسبي” في كوريا الجنوبية بنحو 0.46%.

وتراجع مؤشر “ستاندرد آند بورز 200” بنحو 0.17% إلى 5550 نقطة.

وأظهرت البيانات تراجع الصادرات 21.9% خلال أبريل على أساس سنوي، بعد انخفاضها 11.7% في الشهر السابق، كما هبطت الواردات 7.2% مما يعكس انخفاض أسعار النفط.

وبلغ عدد حالات الإصابة المسجلة بالفيروس على مستوى العالم أكثر من 5 ملايين، مع وصول عدد الوفيات إلى 328.172 ألف، فمع انحسار حالات تفشي الوباء في الصين ودول أخرى، ازداد انتشاره سريعا في أجزاء أخرى من العالم، خاصة مع إتجاه بعض الدول لبدء تخفيف قيود الحظر وتدابير التباعد الاجتماعي والتحرك نحو إعادة تشغيل اقتصاداتها.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة بالفيروس الجديدة المسجلة حول العالم بلغ مستوى قياسيا هذا الأسبوع، مع أكثر من 100 ألف إصابة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وحذر مسؤولو منظمة الصحة من تخفيف القيود المفروضة وإعادة تشغيل الاقتصادات سريعا، ما قد يؤدي إلى حلقة مفرغة من الكوارث الاقتصادية والصحية مع عودة ظهور الحالات.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/05/21/1349985