منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“السيسى”: الدولة أدارت أزمة كورونا بشكل احترافى.. وللأطقم الطبية كل الشكر لما يقدموه


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن أزمة فيروس كورونا تدار علميا واحترافيا ومهنيا بشكل كبير جدا.

وأشار الرئيس السيسى فى مداخلة له، خلال افتتاح المرحلة الثالثة لمشروع بشائر الخير3 بالإسكندرية، أثناء كلمة وزير التعليم العالى وزير التعليم العالى والبحث العلمى خالد عبد الغفار، إلى أنه عند إعلان حجم الأسرة والرعاية والمركزة وأجهزة التنفس الصناعى فإن الغرض منها هو الطمأنة بأن مصر لديها القدرات للمواجهة، مبينا فى الوقت ذاته إلى أن تلك القدرات يتم استخدامها مع الأمراض الأخرى، ونحن نتعامل مع كورونا والأمراض الأخرى أيضا.

ووجه الرئيس السيسى حديثه للأطقم الطبية قائلا: “لكم كل الشكر والتقدير والمحبة لما تقدموه، وأن هذا التوقيت للتكاتف مع بلدكم مصر من أجل تلك المواجهة”.

وقال الرئيس: “نحن نطمئنكم إن المعدلات التي تتنامى تطور طبيعي، ولكن يمكن أن يكون هذا التطور الطبيعي أقل من ذلك أو أكثر بنسب بسيطة وذلك يعتمد على جدارة تصرفاتنا وكفاءة المصريين المتواجدون في كل مكان في الريف والمدن والأسواق وليس النظام الصحي في مصر”.

ودعا الرئيس السيسي إلى ضرورة الانتباه جيدا وعدم أخذ الموضوع باطمئنان، وكذلك كيفية حماية أنفسنا من الإصابة بالفيروس، فيمكن أن تكون معدلات الإصابة أقل من الطرح الذي قاله وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار.

وأكد الرئيس السيسي أن الوعي ضروري حتى نتمكن من المضي في المسار الذي تتوقعه الدولة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الدولة حاولت منذ بداية الأزمة على عدم ترهيب المواطنين، وتحملت الدولة ووزارة الصحة والأطقم الطبية كافة المسؤولية.

وطالب بضرورة مراعاة الأطقم الطبية، لافتا إلى أن هناك أشخاصا من الأطقم الطبية جالسين ليل نهار في تلك المواجهة، مضيفا لو لم نراعي ذلك وتم العامل بإطمئنان زيادة فإن العبء على الأطقم الطبية سيزيد وهم أهالينا الطبيب والطبيبة والممرض والممرضة والعامل المتواجد في المستشفى إلى متى سيتحمل هذا العبء؟.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/05/21/1350014