منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“تنمية” تصدر سندات توريق قصيرة الأجل بقيمة 545 مليون جنيه و” حلمي وحمزة ” مستشارا قانونيا للاصدار


هيرمس منسق وضامن الاصدار وقائمة المكتبين تضم “مصر” و”التجاري وفا” و”المصري الخليجي”

قامت شركة تنمية المتخصصة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر باصدار سندات توريق بقيمة 545 مليون جنيه لمده 12 شهرا ضمن برنامج اصدار يصل قيمته الإجمالية 3 مليار جنية .

وحصلت الشركة المصدرة علي موافقة هيئة الرقابة المالية علي أول اصدار سندات توريق قصيرة الأجل لصالح محفظة تمويل متناهية الصغر .

ولعب مكتب بيكر اند ماكينزي مصر حلمي وحمزة وشركائهم للمحاماة دور المستشار القانوني للإصدار كما تولت المجموعة المالية هيرميس دور المستشار المروج وضامن تغطية الاكتتاب لهذا الاصدار.

وعلمت البورصة أن بنك مصر لعب دور امين الحفظ للإصدار بجانب الاكتتاب بشريحة في الاصدار فضلا عن بنوك التجاري وفا والمصري الخليجي كما أنه من المقرر إدراج هذه السندات عبر سوق الأوراق المالية حيث سيبدأ مستشاريين الاصدار في أخذ موافقة الهيئه العامة للرقابة المالية علي الطرح بالبورصة بعد إجازة عيد الفطر .

ومن جانب قال محمد غنام الشريك التنفيذي والإداري  ورئيس قطاع أسواق رأس المال بمكتب بيكر اند ماكينزي  “حلمي  وحمزة وشركائهم” إن هذا أول برنامج لسندات توريق قصيرة الاجل لمحفظة قروض تمويل متناهية الصغر في مصر، ونجاح إتمامها في هذا التوقيت الصعب  يدل على قدرة واحترافيه فريق العمل بالمكتب المشارك في هذه الصفقة وكذلك تضافر كافة جهود الأطراف المشتركة في هذه الصفقة وعلى الأخص فريق العمل بالمجموعة المالية هيرميس وفريق العمل بالهيئة العامة للرقابة المالية.

واضاف غنام أن سوق السندات في مصر شهد تطور ملحوظ بفضل التشريعات والضوابط التي أصدرها مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة الأخيرة مما جعل إجراءات إصدارها مع الهيئة تتسم بمزيد من المرونة والسير .

 وأوضح أن  السندات قصيرة الاجل تعتبر بمثابة أداة تمويل ممتازة بالنسبة الى الشركات العاملة في  الأنشطة المالية غير المصرفية والتي لديها محفظة حقوق مالية تتسم بآجال متوسطة وقصيرة كمحافظ التمويل متناهي الصغر والتمويل الاستهلاكي.

وتعد شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر من الشركات الرائدة في مجال التمويل متناهي الصغر ولديها سابقة أعمال وخبره كبيرة في هذا المجال.

وتكون أعضاء الفريق الاستشاري من مكتب حلمي وحمزة وشركائهم والذي قام بدور المستشار القانوني في هذه الصفقة تحت إشراف وقيادة  محمد غنام الشريك التنفيذي و مصطفى السقا  الاستشاري ونائب رئيس قطاع أسواق رأس المال بالمكتب و أحمد عبد الله – الاستشاري بقطاع البنوك والمشاريع بالمكتب وبمشاركة سامح بلال متخصص  أسواق رأس المال والمحاميان احمد شحاته وليد عناني .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/22/1350158